الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

يوم عصيب على كاليفورنيا.. انهيارات طينية وفيضانات جراء إعصار هيلاري

  • مشاركة :
post-title
آثار إعصار هيلاري في كاليفورنيا

القاهرة الإخبارية - سمر سليمان

ضرب إعصار هيلاري ولاية كاليفورنيا، الاثنين، مطلقًا العنان لسقوط أمطار غزيرة ورياح قوية عبر الولاية، وأجزاء من جنوب غرب الولايات المتحدة وقبل أن يتحول إلى إعصار ما بعد المداري، تسبب هيلاري في انهيارات طينية وفيضانات استدعت عمليات إنقاذ في المياه عبر جنوب كاليفورنيا، وجرفت الأمطار والحطام الطرق وتركت المركبات عالقة في المياه الراكدة، وسط عمليات إنقاذ.

ومع تحرك العاصفة شمالًا، تعرضت أجزاء من ولايتي أوريجون وأيداهو بالفعل لأمطار غزيرة في وقت مبكر من يوم الاثنين وسط توقعات بأن تستمر ضربات الأمطار لتصل إلى 5 بوصات حتى صباح الثلاثاء، مما يؤدي إلى حدوث فيضانات مفاجئة "كبيرة". لكن جنوب كاليفورنيا لم تكن خالية اليوم من هيلاري.

تسجيل قياسي لهطول الأمطار

وسجل الإعصار هيلاري درجة قياسية جديدة لهطول الأمطار جراء عاصفة مدارية في ولاية نيفادا، حيث تضاعف تقريبًا الرقم القياسي الذي تم تسجيله قبل نحو 116 عامًا، وفق البيانات الأولية الصادرة عن مركز التنبؤ بالطقس التابع للإدارة الأمريكية للمحيطات والغلاف الجوي" نوا".

وحطمت 8.70 بوصة سقطت على لي كانيون، في نيفادا، جراء إعصار هيلاري، الرقم القياسي السابق البالغ 4.36 بوصة سجلت في عام 1906، وفق ما نقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

وفي كاليفورنيا سجل الإعصار أعلى معدل لهطول للأمطار بواقع 11.74 بوصة من الأمطار خلال 48 ساعة في جبل سان جاسينتو، مقاطعة ريفرسايد، وتضرر وادي كواتشيلا القريب بشدة، بحسب إفادة صحفية لشرطة بالم سبرينجز.

فيما بلغت سرعة العاصفة 84 ميلًا في الساعة على ارتفاع 4000 قدم في بلاك ماونتن، مقاطعة سان دييجو، كاليفورنيا.

وشهدت أجزاء من مقاطعة لوس أنجلوس ما يقرب من 7 بوصات من الأمطار. وسجلت بيفرلي هيلز ما يقرب من 5 بوصات بحلول وقت مبكر أمس الاثنين. فيما شهد وسط مدينة لوس أنجلوس أكثر أيام أغسطس رطوبة على الإطلاق يوم الأحد عندما سقط 2.48 بوصة.

انهيارات طينية وفيضانات

وتسبب الإعصار القوي في انهيارات طينية وفيضانات، استدعت عمليات إنقاذ في المياه عبر جنوب كاليفورنيا.

وقامت أطقم العمل في رانتشو ميراج بضخ مياه الفيضانات من مركز أيزنهاور الطبي. وحث المسؤولون في بالم ديزرت السكان على البقاء في منازلهم أو المضي قدمًا بحذر، بينما يقوم العمال بتنظيف الأشجار المتساقطة والتخفيف من حدة الفيضانات، وفق ما أوردت "يو إس إيه توداي" الأمريكية.

وفي سان دييجو، انتشلت فرق الإنقاذ 13 شخصًا من المياه العميقة في مخيم للمشردين على طول نهر سان دييجو المرتفع.

وحذر دان ديبودوين، مدير عمليات التنبؤ مركز "أكو للطقس"، من إغلاق محتمل للطرق وخطوط السكك الحديدية بسبب الفيضانات الكبيرة، والانجراف والانهيارات الطينية عبر المناطق الداخلية لجنوب كاليفورنيا، مما يشكل ضغطًا كبيرًا على البنية التحتية.

تعطل خطوط الإنقاذ والسكان عالقون

وجراء الطقس السيء، تعطلت خدمة الإنقاذ 911، منذ ليلة الأحد، لذلك اضطر السكان العالقون وسط فيضانات خطيرة، في بالم سبرينجز، إلى إرسال رسالة نصية للرقم أو التواصل مع أقرب شرطة أو مركز إطفاء.

وبينما تتأرجح بالم سبرينجز، قال رئيس البلدية جريس جارنر، الذي أكد تعطل الخطوط "في الوقت الحالي لدينا فيضانات على جميع طرقنا. لا توجد طريقة للدخول أو الخروج من بالم سبرينجز وهذا هو الحال بالنسبة لغالبية وادي كواتشيلا. كلنا عالقون".

وأشار رئيس البلدية إلى أن أطقم الإنقاذ نفذت ثلاث عمليات إنقاذ سريعة للمياه، لكن لم يتم الإبلاغ عن وفيات حتى الآن.

عاصفة استثنائية

وقالت السلطات في مدينة بال ديزرت، إحدى مدن مقاطعة ريفيرسيدي بولاية كاليفورنيا، في منشور على فيسبوك: "لم تكن هذه العاصفة تشبه أي شيء واجهه مجتمعنا من قبل. ليس لكل شيء حلًا سريعًا، لكن فريقنا يبذل قصارى جهده لتشغيل بالم ديزرت".

وأغلقت المدينة المدارس والشركات والمكاتب في جميع أنحاء المنطقة حيث ظلت العاصفة قادرة على "فيضانات كارثية تهدد الحياة محليًا" لأجزاء من الجنوب الغربي، وفق تحذير سابق لدائرة الأرصاد الجوية الأمريكية.

خفض تصنيف هيلاري

وخفض مركز الأعاصير الحكومي في ميامي تصنيف هيلاري إلى عاصفة ما بعد المدارية لكنه حذر من أن النظام قد ينتج 2 إلى 4 بوصات أخرى من الأمطار في العديد من المناطق.