الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

المنازل تستعد بالرمال.. كاليفورنيا تترقب "لكمة" إعصار "هيلاري"

  • مشاركة :
post-title
تعزيز الطرق والمنازل بالرمال في كاليفورنيا استعدادا للعاصفة هيلاري

القاهرة الإخبارية - سمر سليمان

ينفد الوقت أمام سكان كاليفورنيا الأمريكية، بينما استعدادات محلية تجري على قدم وساق، منذ يومين، في محاولة للنجاة من إعصار "هيلاري" القوي، الذي يهدد بفيضانات كارثية محتمل أن تضرب البلاد، اليوم الأحد.

ويعزّز سكان كاليفورنيا دفاعات منازلهم، في مواجهة أقوى عاصفة استوائية نادرة من الفئة الأولى،لم تشهدها الولاية منذ بضعة عقود، يرتقب أن تضرب جنوب كاليفورنيا، اليوم الأحد، وسط تحذيرات من فيضانات ورياح عاتية وأمطار غزيرة، استدعت إجراءات وقائية شملت إخلاء السكان، وإغلاق المتنزهات والشواطئ.

سباق الرمال

يتسابق السكان المحليون في دايموند بر، المدينة التي يبلغ عدد سكانها 55 ألف نسمة على بُعد 20 ميلًا شرق وسط مدينة لوس أنجلوس، إلى أقسام الإطفاء الثلاثة بالمدينة في محاولة -على ما يبدو غير مجدية وسط الضغط على الطلب- لتسجيل حاجتهم لأكياس الرمال لحماية منازلهم من العاصفة.

وتلقت إحدى المحطات في الجانب الغربي من المدينة شحنتين من الرمال، لكنها خرجت بأسرع ما وصلت، أمس السبت، وفقًا لرئيس الإطفاء في مقاطعة لوس أنجلوس جيسي فاسكيز، حسبما نقلت شبكة CNN الأمريكية.

واليوم الأحد، مع اقتراب العاصفة، أصبح من الصعب العثور على أكياس الرمال. وقال فاسكيز إن العديد من الأشخاص الذين حملوا أكياس الرمل من المحطات أصيبوا بالذعر، وأخذوا أكثر مما قد يحتاجون إليه.

مضيفًا أن الطلب على الرمال كان مرتفعًا للغاية، وأخبره بعض السكان أنهم كانوا يقودون سياراتهم إلى الشواطئ لملء الأكياس، ولم يؤكد بدوره إذا كان يمكن الحصول على شحنة أخرى من الرمال بينما يتوقع وصول العاصفة خلال ساعات للمنطقة.

استعدادات السكان بالرمال

وأوضح "فاسكيز" أنه بينما تلقت محطات الإطفاء في المقاطعة أكثر من 300 مكالمة أمس السبت فقط، تسأل التزود بأكياس الرمال، قدمت المحطات النصائح للناس حول كيفية الاستعداد للطقس الخطير، بعد ما وجهتهم لضرورة صعود المنازل وتغطية أي شقوق أو ثقوب محتملة.

وعن استعداد المحطات، أكد قائد الإطفاء في لوس انجلوس أن جميع محطات الإطفاء في المقاطعة، ستزود بمعدات أكثر من المعتاد في المدينة، الأحد، لكن رغم ذلك، حذّر من أن شدة الطقس، قد تجعل من الصعب على الفرق تقديم المساعدة للسكان أثناء محاولتهم إخلاء أي شخص تأثر بشدة، لا سيما في مدينة بها العديد من التلال، ومتوقع أن تكون هناك انهيارات طينية.

إعلان الطوارئ

وأعلن حاكم ولاية كاليفورنيا جافين نيوسوم حالة الطوارئ، منذ أمس السبت، وأصدرت السلطات تحذيرًا بشأن إخلاء جزيرة سانتا كاتالينا، التي تبعد 23 ميلًا عن الساحل.

وأكد الحاكم أنه جارٍ تعبئة كل الحكومة للاستعداد والاستجابة لهذه العاصفة غير المسبوقة.

وفي مقاطعة سان برناردين، شرق لوس أنجلوس، أصدر مكتب العمدة أوامر إخلاء لعدة بلدات.

لكمة قوية

و"هيلاري" هي عاصفة من الفئة 1 مع رياح قصوى تبلغ 80 ميلاً في الساعة، تتدفق من الشمال إلى الشمال الغربي بسرعة نحو 21 ميلاً في الساعة، وفقًا لمركز الأعاصير الأمريكي.

وبلغت السرعة نحو 285 ميلًا في الساعة عندما بلغت جنوب شرق سان دييجو، وفق آخر رصد الساعة 5 صباحًا بالتوقيت المحلي اليوم الأحد. وفق usa to day.

ورغم توقعات بأن يضعف الإعصار ليتحول إلى عاصفة استوائية قبل أن يصل إلى الولايات المتحدة، لكنه على الأرجح لا يزال يمثل "لكمة قوية" في الجنوب الغربي، مع توقع حدوث فيضانات "كارثية ومهددة للحياة" ، وفقًا لمركز الأعاصير الأمريكي.

من المتوقع أن تتسبب العاصفة في سقوط 3 إلى 6 بوصات من الأمطار، أو حتى 10 بوصات في بعض المناطق المنعزلة، عبر أجزاء من جنوب كاليفورنيا وجنوب نيفادا، ومن المتوقع أن تسبب رياحًا مدمرة يمكن أن تقطع التيار الكهربائي في الكثير من المناطق.

وقالت خدمة الأرصاد إنه مع تقدم العاصفة شمالًا، يمكن أن تشهد أجزاء من ولايتي أوريجون وأيداهو ما يصل إلى 3 إلى 5 بوصات من الأمطار، مما ينتج عنه بعض الفيضانات "الكبيرة".

ويتوقع مركز الأعاصير "أسوأ ما في الأمر" جراء الإعصار من الأحد إلى الإثنين في كاليفورنيا.

رصد للأخطار المحدقة بجنوب كاليفورنيا ومسار الإعصار- المصدر usa today

أمطار عام في يوم

وحذّر خبراء الأرصاد الجوية من أن هيلاري قد تضرب بعض المناطق الصحراوية والجبال في جنوب كاليفورنيا إلى جنوب ولاية نيفادا بكارثة فيضانات تهدد الحياة، وتنبأ مركز AccuWeather للطقس بأن بعض المناطق قد تشهد "أمطارًا تزيد عن عام في غضون يوم أو يومين".

وقال دان ديبودوين، مدير عمليات التنبؤ بالمركز: "من المحتمل أن يكون تأثير هيلاري حدثًا غير عادي، حدث نادر وغير مسبوق".

فيضانات مدمرة منتظرة

وحذّر خبراء الأرصاد من فيضانات كارثية تطال شبه جزيرة باجا في كاليفورنيا. قال مركز الأعاصير الوطني ليلة أمس السبت إنه "من المتوقع حدوث فيضانات مفاجئة، وكارثية محليًا، خاصة في الأجزاء الشمالية من شبه جزيرة باجا" في كاليفورنيا.

وفي أقصى الداخل في ريفرسايد كاليفورنيا، قالت إليزابيث آدامز، عالمة الأرصاد في خدمة الأرصاد الجوية، إن هطول الأمطار قد يصل إلى 3 بوصات في الساعة، الأحد، بالقرب من بالم سبرينجز عبر الصحراء والجبال المحيطة بوادي كواتشيلا. وحذرت من أن هطول الأمطار الغزيرة خلال تلك الساعات قد يتسبب في فيضانات واسعة النطاق ومهددة للحياة.

وقد تحصل أجزاء من كاليفورنيا ونيفادا وأريزونا غير معتادة على هطول الأمطار فجأة على قيمة سنة أو أكثر منها خلال اليومين. وعلى طول الساحل، حيث من المرجح أن تؤدي الأمواج الكبيرة التي تولدها هيلاري إلى أمواج تهدد الحياة وتؤدي إلى خسائر كارثية.

وأثار هذا التهديد أول تحذير من عاصفة استوائية في كاليفورنيا يمتد من الحدود الجنوبية للولاية إلى شمال لوس أنجلوس مباشرة. ومن المتوقع أن تكون هيلاري "أكثر الأعاصير المدارية رطوبة في تاريخ الولاية"، وفقًا لمكتب حاكم ولاية كاليفورنيا.

لقطة من ساحل شبه جزيرة ساحل باجا في كليفورنيا

الأكثر دمارًا منذ عقود

ووفق تقدير حكومة كاليفورنيا ينظر إلى هيلاري باعتبارها أكثر العواصف المدمرة التي ضربت الولاية حتى اليابسة منذ ما يقرب من 84 عامًا.

قالت نانسي وارد، مديرة مكتب حاكم ولاية كاليفورنيا لخدمات الطوارئ: "قد تكون هيلاري واحدة من أكثر العواصف المدمرة التي ضربت كاليفورنيا منذ أكثر من بضعة عقود".

وفي حال بلغت العاصفة هيلاري اليابسة في كاليفورنيا كعاصفة استوائية، ستكون أول عاصفة من هذا النوع تضرب الولاية منذ ما يقرب من 84 عامًا، وفقًا لبيانات من الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي.