الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

العاصفة الاستوائية هيلاري تصل إلى اليابسة حاملة الطوفان إلى كاليفورنيا

  • مشاركة :
post-title
العاصفة الاستوائية هيلاري تضرب ساحل باجا

القاهرة الإخبارية - وكالات

وصلت العاصفة الاستوائية هيلاري إلى اليابسة على طول ساحل باجا كاليفورنيا في المكسيك، اليوم الأحد، مع تصاعد المخاوف من العاصفة التي تسببت في حدوث فيضانات مفاجئة قاتلة في مدينة تيخوانا الحدودية، جنوب كاليفورنيا، وأماكن بعيدة مثل ولاية أيداهو التي نادرًا ما تصل إليها. مثل هذا المطر الغزير.

توقع خبراء الأرصاد أن تدخل هيلاري التاريخ كأول عاصفة استوائية تضرب جنوب كاليفورنيا منذ 84 عامًا، ما تسبب في حدوث فيضانات وانهيارات طينية وأعاصير متفرقة ورياح عاتية وانقطاع التيار الكهربائي، بحسب أسوشيتد برس.

ضربت "هيلاري" الساحل في منطقة ذات كثافة سكانية منخفضة على بُعد 150 ميلًا (250 كيلومترًا) جنوب إنسينادا بالمكسيك. وقد تسببت العاصفة بالفعل في حدوث فيضانات على طول شبه جزيرة باجا، وهددت الأمطار الغزيرة التي تتعرض للانهيارات الطينية في تيخوانا، حيث تتشبث المنازل المرتجلة بمنحدرات التلال جنوب الحدود الأمريكية.

كما يمكن أن تتعرض الولايات الغربية الأخرى لهطول الأمطار مرة واحدة في القرن، مع وجود فرصة جيدة لإمكانية تحطيم هيلاري للأرقام القياسية على الإطلاق باعتباره أكثر الأعاصير المدارية رطوبة لإخماد نيفادا وأوريجون وأيداهو. كان من المتوقع أن تظل هيلاري عاصفة استوائية في وسط نيفادا في وقت مبكر من يوم الاثنين قبل أن تتبدد.