الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

حضور كامل العدد.. محمد حماقي يبدع في ختام مهرجان قرطاج

  • مشاركة :
post-title
محمد حماقي في ختام مهرجان قرطاج الدولي

القاهرة الإخبارية - متابعات

بحضور الآلاف، أحيا المطرب المصري محمد حماقي، حفل ختام الدورة الـ57 لمهرجان قرطاج الدولي، على المسرح الروماني بمدينة قرطاج التونسية، ونال تكريمًا من مدير المهرجان كرم كمال الفرجاني.

وقدم "حماقي" خلال الحفل باقة من أجمل أغانيه القديمة والجديدة، تمثل ثمرة إنجازه الفني على مدار أكثر من عقديْن، الذي يزخر بالأغنيات الشرقية والرومانسية والإيقاعية.

وسجّل الفنان المصري حضوره على مسرح مهرجان قرطاج الدولي للمرة الأولى، ورفع الحفل لافتة كامل العدد، إذ نفذت تذاكره منذ عدة أسابيع.

ولم يهدأ حماس الجمهور طوال الحفل وعلت أصوات الحاضرين في أرجاء المسرح مردّدة مع حماقي أغانيه ومنها "لا ملامة"، "حلوة"، "جمالها استثنائي"، "ما بلاش" وغيرها من الأغاني.

محمد حماقي في ختام مهرجان قرطاج الدولي

وتفاعلا مع الجماهير المحبة لفنه، لم يقتصر حماقي على الالتزام بالجدول الذي أعده مسبقًا للحفل، بل اختار أن يستجيب لما يطلبه الجمهور ويريد سماعه من أغانيه، فأدى "أحلى حاجة فيك"، "حبيت المقابلة"، "أنا معاك"، "لا بتعب ولا بزهق"، "افتكرت" إلى جانب أغنيته الجديدة "ده قلبي ده" وأغان أخرى.

وكان حماقي تحدث في الندوة الصحفية التي سبقت الحفل بيومين عن سعادته الغامرة بمصافحة الجمهور على مدرّجات المسرح الروماني بقرطاج، قائلًا إنه فخور باعتلاء مسرح هذا المهرجان العريق والغناء أمام جمهور استثنائي.

محمد حماقي في ختام مهرجان قرطاج الدولي

وتمتد مسيرة حماقي الفنية على مدى نحو ربع قرن حقق خلالها نجاحات كثيرة، وتُوّج بعديد الألقاب على غرار صاحب الأسطوانة البلاتينية عن ألبومه "خلص الكلام" الذي حقق أعلى درجة مبيعات عام 2006، وأفضل فنان في الشرق الأوسط سنة 2010 وجائزة الباما العالمية كأفضل مطرب في الشرق الأوسط سنة 2016 وجائزة 100 مليون استماع على تطبيق أنغامي سنة 2018 وغيرها من الجوائز والتكريمات التي نالها.