الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وفاة رون جونز بطل مسلسل This Is Us

  • مشاركة :
post-title
الممثل رون جونز الحائز على جائزة إيمي

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

توفي رون سيفاس جونز، الممثل الحائز على جائزة إيمي، والمشهور بتجسيده دور ويليام هيل في مسلسل This Is Us عن عمر ناهز 66 عامًا.

وقال المسؤول الإعلامي لجونز، لـصحيفة PEOPLE، إن "الممثل المحبوب توفي بعد معاناة من أزمة صحية ومشاكل في الرئة طويلة الأمد".

بدأ رون جونز حياته المهنية في Nuyorican Poets Cafe بالجانب الشرقي من مانهاتن، والذي يعد معقلًا للحركة الفنية في مدينة نيويورك، ومنتدى للشعر والموسيقى والهيب هوب والفيديو والفنون البصرية والكوميديا ​​والمسرح، وكان حبه للمسرح حاضرًا طيلة حياته المهنية، وحصل على جائزة Drama Desk عن دوره في Clyde’s on Broadway، أحد أبرز الجوائز السنوية المسرحية في نيويورك.

لعب "جونز" دور ويليام هيل، وهو الأب البيولوجي لراندال بيرسون (ستيرلنج كيه براون) في This Is Us، وحصل على 4 ترشيحات لجائزة إيمي عن أدائه، فاز باثنين منها عامي 2018 و2020، كما فازت ابنته، ياسمين، بأول جائزة إيمي لأدائها المتميز في مسلسل كوميدي أو درامي قصير عام 2020، مما يجعلهما أول ثنائي أب وابنته يفوزان بجائزة إيمي في نفس العام.

إلى جانب This Is Us، تتضمن أرصدة جونز التلفزيونية سلسلة Truth Be Told، و Looking for Alaska وأيضًا مسلسل Law & Order: Organized Crime، كما ظهر في أفلام مثل Dolemite Is My Name وDog Days.