الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

سنغافورة: سنعمل مع الصين من أجل زيادة الرحلات الجوية

  • مشاركة :
post-title
الخطوط الجوية الصينية

القاهرة الإخبارية - متابعات

أعلن تشي هونج هات، القائم بأعمال وزير النقل السنغافوري، اليوم الأحد، أنَّ بلاده ستعمل مع الصين من أجل زيادة الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز العلاقات التجارية والشعبية الثنائية، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

جاء ذلك في معرض كلمة ألقاها القائم بأعمال وزير النقل السنغافوري، أثناء مأدبة عشاء أُقيمت في بكين بمناسبة احتفال سنغافورة بعيدها الوطني، وقد نظمت هذا الحفل غرفة التجارة والصناعة السنغافورية لدى الصين.

وأكد المسؤول السنغافوري الذي يقوم بزيارة رسمية للصين تستغرق أسبوعا، أنَّ وزارة النقل السنغافورية ترغب في تسهيل وتشجيع تنظيم المزيد من الرحلات الجوية المباشرة بين سنغافورة والصين.

"كما سنعمل مع نظرائنا الصينيين لاستكشاف سُبل المضي قدمًا نحو تحقيق هذا الهدف، وتنظيم المزيد من الرحلات المباشرة لتحقيق النفع المتبادل لرجال أعمالنا وشعبينا".

وأشار القائم بأعمال وزير النقل السنغافوري إلى أنه يتطلع للالتقاء بمسؤولي إقليم شاندونج الصيني وممثلي الشركات السنغافورية العاملة في الإقليم، خلال زيارته الحالية التي تُعتبر أول زيارة يقوم بها للصين منذ عام 2019.

يُذكر أن شركة الخطوط الجوية السنغافورية، كانت قد استأنفت الرحلات الجوية المباشرة إلى الصين خلال شهر ديسمبر الماضي، وقامت بزيادة رحلاتها الشهرية بين البلدين من 160 رحلة خلال شهر يناير إلى نحو 1200 رحلة خلال شهر يونيو 2023.

وذكرت في وقت سابق من شهر أغسطس الحالي، أنها تُخطط لزيادة الرحلات الجوية إلى مدن رئيسية من بينها بكين وشنجهاي، وذلك اعتبارًا من شهر مارس عام 2024.