الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس وزراء سنغافورة: حزب العمل الشعبي الحاكم "لا يتسامح مطلقا" مع الفساد

  • مشاركة :
post-title
لي هسين لونج رئيس وزراء سنغافورة

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال لي هسين لونج، رئيس الوزراء السنغافوري، اليوم الأربعاء، إن الحزب الحاكم الذي ينتمي إليه "تأثر سلبًا" بسبب سلسلة من الفضائح من بينها كسب غير مشروع واستقالة بعض كبار الأعضاء في مجلس النواب، ما أحدث صدمة في سنغافورة المعروفة بأنها ملاذ للاستقرار السياسي.

وأضاف "لونج"، لمشرعين في أول تصريحات أدلى بها أمام البرلمان بخصوص هذا الأمر، أن س. أيسواران، وزير النقل، الخاضع للتحقيق في جهاز مكافحة الكسب غير المشروع، مُنع من القيام بمهام منصبه وتم تخفيض راتبه إلى 8500 دولار سنغافوري شهريًا، حتى إشعار آخر، بحسب وكالة "رويترز".

وأوضح أن مثل هذه الوقائع التي تشمل وزراء نادرة الحدوث، وأن حزب العمل الشعبي الحاكم "لا يتسامح مطلقًا" مع الفساد.

وقال: "لي.. حزب العمل الشعبي تأثر سلبًا، لكننا سنظهر للسنغافوريين أننا سنلتزم بالمعايير وسنفعل الصواب للحفاظ على الثقة".

وأضاف "عند انتهاء التحقيق، سيقدم مكتب التحقيق في ممارسات الفساد نتائجه إلى مكاتب النائب العام التي ستقرر كيفية التصرف معها"، ورفض إعطاء المزيد من التفاصيل في ظل استمرار التحقيقات.

ومن المقرر أن تجري سنغافورة انتخابات عامة بحلول 2025. وفي حين يحكم حزب العمل الشعبي قبضته على السلطة منذ 1959، فإن الناخبين، الذين يعانون بالفعل ارتفاع تكاليف المعيشة، عبروا عن دهشتهم تجاه التحقيق في قضية الكسب غير المشروع واستقالة اثنين من كبار النواب المنتمين إلى الحزب الحاكم.

والنائبان اللذان استقالا، الشهر الماضي، أحدهما رئيس مجلس النواب.