الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بعد "خانون".. اليابان تلغي رحلات جوية وقطارات جراء إعصار "لان"

  • مشاركة :
post-title
الأمطار والرياح العاصفة جراء إعصار خانون أدتا إلى انقطاع الكهرباء في اليابان

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلنت شركة سكك الحديد اليابانية المركزية لخدمة القطارات السريعة، إلغاء جميع خدماتها بين محطتي ناغويا وشين أوساكا، غدًا الثلاثاء، استعدادًا لاقتراب الإعصار "لان"، الذي من المتوقع أن يضرب مناطق وسط اليابان وغربها.

ومن جهتها، ألغت شركة الخطوط الجوية اليابانية، 19 رحلة اليوم الإثنين، بما في ذلك رحلات من وإلى مطار إيتامي غرب اليابان، ومن المتوقع أن تلغي أيضًا 240 رحلة، غدًا، ما أثر على أكثر من 20 ألف شخص، وفق وكالة أنباء "كيودو".

وأوضحت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، أن الإعصار "لان" كان يتحرك ببطء باتجاه الشمال الغربي فوق المياه وعلى بعد 380 كيلومترًا، جنوب جزيرة "هاتشيجوجيما"، ويصاحبه ضغط جوي مركزي يبلغ 965 هكتوباسكال، وسرعة رياح تصل إلى 144 كيلومترًا/الساعة، وسرعة هبات هوائية فورية تصل إلى 198 كيلومترًا/الساعة.

ومن المتوقع أن تتسبب العاصفة في هبوب عواصف رعدية وهطول أمطار موضعية غزيرة على سواحل المحيط الهادئ الشرقية والغربية لليابان، ما يؤدي لحدوث انزلاقات طينية وفيضانات في الأنهار.

وضرب اليابان في الثاني من أغسطس الحالي إعصار "خانون"، الذي أدى إلى انقطاع الكهرباء عن مئات آلاف السكان جنوبي البلاد وإلغاء مئات الرحلات الجوية.