الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تركيا تعلن إطلاق عملية عسكرية جديدة ضد الأكراد شمالي سوريا والعراق

  • مشاركة :
post-title
عملية عسكرية التركية ضد الأكراد بشمال سوريا

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلنت الحكومة التركية، صباح اليوم الأحد، إطلاق عملية عسكرية جديدة ضد الأكراد شمالي سوريا والعراق.

وكانت قناة "تي آر تي" التركية الحكومية، نشرت فيديو مساء أمس السبت، أوضحت فيه أنه أول لقطات للعملية العسكرية على الأكراد، عملية "المخلب-السيف"، من خلال انطلاق طائرات حربية تشارك في عملية جوية واسعة، ضد مواقع حزب العمال ووحدات حماية الشعب الكرديين شمالي سوريا والعراق.

ونشرت وزارة الدفاع التركية على حسابها في تويتر، لقطات لقصف مواقع قالت إنها تابعة لقوات كردية شمال سوريا والعراق، وقالت: "يجري سحق حاضنات الإرهاب بإصابات دقيقة".

واتّهمت قوّات سوريا الديموقراطية، ليل السبت، تركيا، بشن ضربات على مناطق تحت سيطرتها في شمال سوريا وشمال شرقها، فيما أعلنت أنقرة بُعيد القصف أنّ "ساعة الحساب دقّت" بعد أسبوع على تفجير دموي في إسطنبول اتّهمت الأكراد بالوقوف خلفه.

وجاءت الغارات رغم نفي حزب العمال الكردستاني وقوّات سوريا الديموقراطيّة، التي تُشكّل القوّات الكرديّة عمودها الفقري وتدعمها واشنطن، أيّ علاقة لهما بتفجير عبوة ناسفة في إسطنبول الأحد الماضي، أسفر عن مقتل ستّة أشخاص وإصابة 81 آخرين بجروح.

وشن الطيران التركي العسكري سلسلة من الغارات الجوية، استهدفت مواقع لقوات سوريا الديمقراطية الكردية في كوباني وعين عيسى وتل رفعت شمال سوريا.

وقالت وسائل إعلام تركية إن الطيران التركي قصف مواقع لحزب العمال الكردستاني وقوات سوريا الديمقراطية في شمال العراق "السليمانية وسنجار وقنديل ودهوك"، وفي شمال سوريا، بالإضافة إلى تحليق كثيف للطيران التركي في أجواء شمال شرق سوريا.