الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئيس المصري: أيدي التنمية والتطوير طالت جميع أنحاء البلاد

  • مشاركة :
post-title
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن الحكومة تعمل خلال 8 سنوات على امتداد الدولة المصرية، ولا توجد منطقة لم تصل إليها أيدي التطوير والتنمية من أسوان حتى السلوم، في إطار رؤية الدولة 2030.

وأضاف "السيسي"، اليوم الأربعاء، خلال لقائه مع أهالي مطروح والسلوم وسيدي براني، حيث أجرى حوارًا معهم خلال جولته التفقدية بمحافظة مطروح المصرية، أن الدولة تعمل بكل ما أوتيت من قدرة على التقليل من تأثير الأزمة الاقتصادية نتيجة الحرب الروسية وقبلها أزمة كورونا، وذلك عبر برامج يجري تنفيذها؛ ترعى في المقام الأول "المواطنين وأصحاب الظروف الصعبة".

وأشار إلى أن الدولة المصرية في صراع مع الظروف التي تولدت جراء الأزمتين، مشددًا على أن الظرف الاقتصادي؛ يعد تحديًا للدولة، ونحن مصرون على مواجهته، بحسب "وكالة أنباء الشرق الأوسط".

وشدد على أن أزمتي كورونا والحرب الروسية، "ليس للدولة المصرية أي دخل فيهما، لكننا نتأثر بهما"، وقال "إن التحدي الخاص بهما والظرف الاقتصادي الصعب - كتحدٍ - لابد أن ينتهي ليس لأنني موجود، لكن هذه هي حكمة الله في الدنيا، أي أن الإنسان والمجتمع والعالم يواجه تحديات؛ وبالجهد والتخطيط والإرادة يتجاوزها ويقابل تحديًا آخر، ويتجاوزه ويتغلب عليه".

ولفت إلى أنه خلال العشر سنوات الماضية كانت الدولة المصرية حريصة على عدم المغامرة بالناس في أي شيء يكون له مردود غير جيد على البلاد.