الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئيس المصري: إحالة مُخرجات الحوار الوطني للجهات المعنية لدراستها

  • مشاركة :
post-title
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إنه تلقى باهتمام بالغ مجموعة من مخرجات الحوار الوطني، التي تنوعت ما بين مقترحات تشريعية وإجراءات تنفيذية في المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية كافة.

وأعرب الرئيس المصري، خلال تدوينة عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، عن شكره وامتنانه للمشاركين في إعداد وصياغة هذه المخرجات، مؤكدًا أنه سيتم إحالتها إلى الجهات المعنية بالدولة لدراستها وتطبيق ما يمكن منها في إطار الصلاحيات القانونية والدستورية.

وأشار الرئيس المصري إلى أنه سيتقدم بما يستوجب منها التعديل التشريعي إلى مجلس النواب، لبحث آلياتها التنفيذية والتشريعية.

وجاءت تدوينة الرئيس المصري، كالتالي: 

 "تلقيت باهتمام بالغ مجموعة من مُخرجات الحوار الوطني، والتي تنوعت ما بين مُقترحات تشريعية وإجراءات تنفيذية في كافة المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية.. وإنني إذ أتقدم لكافة المُشاركين في إعداد وصياغة هذه المُخرجات بالشكر والامتنان، أؤكد على إحالتها إلى الجهات المعنية بالدولة لدراستها وتطبيق ما يُمكن منها في إطار صلاحياتي القانونية والدستورية، كما سأتقدم بما يستوجب منها التعديل التشريعي إلى مجلس النواب لبحث آلياتها التنفيذية والتشريعية".

في سياق آخر، يجري الرئيس المصري جولة تفقدية في محافظة مطروح (شمال غرب البلاد)، التقى خلالها بمجموعة من الضباط والجنود في أحد الأكمنة المشتركة بين الجيش والشرطة، واطمأن على أحوالهم واستعدادهم لتنفيذ أي مهمة.

وحرص "السيسى" على توجيه التحية للمواطنين خلال جولته التفقدية، وسط استقبال شعبي حافل له من أهالي السلوم ومطروح وسيدي براني.