الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

3 أغذية تساعد الأطفال على النمو السليم

  • مشاركة :
post-title
الأكل الصحي للطفل - أرشيفية-

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

التغذية الجيدة للأطفال، تعني تناول مقدار معين من كل أنواع الأكل للحصول على طاقة كافية تستمر على مدار اليوم، وتحافظ على سلامة جسمه بمدًه بالمعادن، الفيتامينات، الكربوهيدرات، البروتينات، والدهون، التي يحتاجها للنمو السليم.

وقسمت وزارة الصحة المصرية، في منشور عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك، الأطعمة التي يجب أن يتناولها الطفل لتساعده فى النمو الحركي والمعرفي على نحو سليم، إلى 3 أنواع قدمت فيها وجبات غذائية تمنح الطفل شعورًا بالنشاط، وجاءت على النحو التالي:

أغذية البناء والنمو

تشمل هذه الأغذية بروتينًا حيوانيًا، ويمكن الحصول عليه من لحوم الحيوانات والدواجن، والحليب والبيض وبعض البقول الجافة والفول والعدس، حيث إن هذه الأغذية يحتاجها الجسم لأنها أحد العوامل المهمة لبنائه. 

أغذية الطاقة 

هذه الأطعمة توفر السكريات والدهنيات التي تزود الجسم بالطاقة، وتتوفر في النشويات المركبة "البليلة، الأرز، الشوفان"، كما توجد فى الدهون الصحية "المكسرات، زيت الزيتون". 

أغذية الوقاية 

تقي أغذية الوقاية الجسم من الأمراض، حيث إنها تشتمل على الفيتامينات والأملاح التى تتوفر بصفة عامة فى الخضراوات والفاكهة بكل ألوانها، ويجب أن يتناول الطفل 5 أصناف بـ5 ألوان يوميًا، فضلًا عن شرب الماء باستمرار على مدار اليوم.