الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

صورة طبق الأصل.. كوريا الشمالية تستنسخ أسلحة أمريكا

  • مشاركة :
post-title
مركبة كوريا الشمالية وبجانبها المركبة الأمريكية

القاهرة الإخبارية - أحمد أنور

مشهد معتاد التقطته عدسات الكاميرات، خلال وقوف الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، أمام ترسانته من الأسلحة، وتفقدها، وهو ما اعتاد عليه الغرب في الآونة الأخيرة، ولكن الشيء اللافت للنظر هو استنساخ الأسلحة الأمريكية، وتنفيذها بصورة طبق الأصل، بحسب صحيفة "بيلد" الألمانية.

وعلى عجلة القيادة، كانت صورة الزعيم كوريا الشمالية خلال تفقده مصنعًا للأسلحة، واغتنام الفرصة لاختبار قيادة "أحدث" مركبة قتال للمشاة بالنسبةلـ"بيونج يانج"، والقديمة لأمريكا المعروفة باسم "سترايكر".

تشابه المركبة الكورية الشمالية، والمستنسخة، من مركبة المشاة القتالية الأمريكية، سبب حيرة للخبراء العسكريين، ويبدو أن بيونج يانج صنعت نسخة طبق الأصل من مركبة المشاة القتالية المستخدمة في الولايات المتحدة منذ عام 1983.

من الخارج تبدو مقدمة المركبة الكورية الشمالية المجهولة الاسم مطابقة تقريبًا لمركبة المشاة القتالية المخضرمة الأمريكية الصنع، مع تشابه المدفع الرشاش في المركبتين.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تقديم نسخة "سترايكر" الكورية للجمهور، إذشوهدت المركبة القتالية المجهزة بصواريخها الخمسة المضادة للدبابات في عرض عسكري ليلي في نوفمبر 2020، ولكن بشكل مقتضب.

وطرحت الصحيفة سؤالاً، حول كيفية توصل كوريا الشمالية إلى فكرة إعادة بناء "سترايكر"، وأين حصلت الدولة العسكرية على المخططات الخاصة بمركبة المشاة القتالية الأمريكية التي يبلغ عمرها 40 عامًا؟.

وقال الخبير العسكري دونج يون كيم من كوريا الجنوبية إن هذه ليست الواقعة الأولى فعندما عرضت كوريا الشمالية طائرة " آر كيو-4 غلوبال هوك" ، صُدم الكثير بسبب نسخ الطائرة الأمريكية بدون طيار.

وفى وقت سابق، قاد الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، عرضًا عسكريًا خلال الاحتفال بذكري الحرب الكورية، يُظهر طائرات مسيرة وصواريخ بالستية، بحضور وفد عسكري روسي بقيادة وزير الدفاع سيرجي شويجو، ووفد من الصين.

وفي نهاية الشهر الماضي، حذر كانج سون، وزير دفاع كوريا الشمالية، من أن الولايات المتحدة ستواجه أزمة لا يمكن تصورها ولم يسبق لها مثيل، إذا حاولت توجيه ضربة نووية ضد كوريا الشمالية.

وقال "سون"، إنه ليس لدى "الإمبرياليين الأمريكيين مجال للاختيار من أجل البقاء إذا استخدموا الأسلحة النووية ضد كوريا الشمالية"، بحسب وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية.