الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

عندما تتساقط طيور الفلامينجو من السماء.. رحلة طفلة ترى العالم بعينيها المُصابة

  • مشاركة :
post-title
عندما تتساقط طيور الفلامينجو من السماء

القاهرة الإخبارية - محمد عبد المنعم

مخرج الفيلم: انبهرت باستقبال جمهور القاهرة السينمائي للعمل.. والاسم من مَثل روماني شهير

فتاه صغيرة تعاني من مرض في عينيها، وتنطلق في رحلة مع والدها تحاول أن تروي له تفاصيل ما رأته حينما قابلت طائر الفلامينجو الصغير.. هذه قصة فيلم "عندما تتساقط طيور الفلامينجو من السماء" للمخرج الروماني دراجوس هانشيو، والمشارك في مسابقة الأفلام القصيرة ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الرابعة والأربعين.

كامل العدد

 "هانشيو" أعرب عن سعادته الكبيرة بمشاركته في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حيث قال لموقع "القاهرة الإخبارية": "هذه هى زيارتي الأولى لمصر، والحقيقة أنني انبهرت باستقبال الجمهور للفيلم، وخاصة أن قاعة العرض كانت كاملة العدد".

مَثل روماني

اسم الفيلم الذي لا تزيد مدته عن 16 دقيقة لفت نظر عدد كبير من الحاضرين، وتساءلوا عن سبب اختيار المخرج له، وهو ما سألناه عنه ورد قائلا: "كنت أريد أن أعبر عن اللغز الموجود داخل الفيلم، كما أنني استنبطّه من مَثل روماني شهير".

إغلاق

العمل رغم قصر مدته إلا أنه استغرق عامين تحضيرًا، وأبرز المخرج أسباب هذه المدة قائلا: "العمل مر بالكثير من الصعوبات، من بينها تعديل السيناريو أكثر من مرة، بجانب هذا فقد أجّلنا التصوير كثيرًا بسبب الإغلاق وانتشار فيروس كورونا مما حرمنا من التصوير في الأماكن التي اخترناها، كما أن تمويل الأعمال المستقلة ليس سهلًا، ولكن فريق العمل كان متعاونًا، وساعدوني كثيرًا في خروج العمل إلى النور".