الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تكريم خاص لنجمات تونس في ختام مهرجان الحمامات الدولي

  • مشاركة :
post-title
مهرجان الحمامات الدولي بتونس

القاهرة الإخبارية - وكالات

بعرض يستحضر أشهر أغنيات نجمات تونس اللائي سجلن أسماءهن بحروف من ذهب في الفن التونسي، أُسدل الستار على فعاليات الدورة الـ75 لمهرجان الحمامات الدولي، إذ تزامنت ليلة الختام مع احتفالات يوم المرأة التونسية الذي يوافق يوم 13 أغسطس.

حمل العرض عنوان "مدونة الموسيقى النسائية التونسية"، وأهدته إدارة المهرجان إلى المرأة التونسية في عيدها الـ67، وشارك في العرض ملكة الشارني، محرزية الطويل، شهرزاد، درة الفوتي، وقدمت العديد من الأغاني للنجمات علية، نعمة، صفية شامية، صليحة.

لاقى العرض الختامي لمهرجان الحمامات استحسان الجمهور، الذي استمتع بمجموعة من أغنيات التراث التونسي، وقال مدير المهرجان، نجيب الكسراوي، في تصريحات صحفية: لقد حرصنا في هذه الدورة على أن نقدم للجمهور برمجة فنية متنوعة تجمع بين المسرح والموسيقى التراثية التونسية ببصمة شبابية، إضافة إلى عروض موسيقية أخرى أجنبية.

وأضاف مدير المهرجان: حافظنا على الثوابت الفنية، وتنظيم اللقاءات الفكرية والثقافية، وتنظيم ندوة الهندسة الثقافية للنقاش، حول توسيع قاعدة الممارسة الثقافية والتشاركية للنهوض بالفعل الثقافي التونسي.

يُشار إلى أن فعاليات المهرجان انطلقت يوم 8 يوليو الماضي، وتواصلت على مدار أكثر من شهر، مقدمة العديد من العروض ببرمجة طربية ومسرحية.