الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بيجولا تتأهل إلى نهائي بطولة كندا للتنس على حساب شيانتيك

  • مشاركة :
post-title
جيسيكا بيجولا

القاهرة الإخبارية - وكالات

تغلبت الأمريكية جيسيكا بيجولا على البولندية إيجا شيانتيك "المصنفة الأولى عالميًا" 6-2 و6-7 و6-4، السبت، لتبلغ نهائي بطولة كندا المفتوحة للتنس في مونتريال، حيث ستواجه إيلينا ريباكينا أو لودميلا سامسونوفا، بحسب وكالة "رويترز".

وكسرت بيجولا المصنفة الثالثة على العالم، التي لعبت في الدور قبل النهائي لبطولة كندا المفتوحة للمرة الثالثة على التوالي، إرسال شيانتيك 11 مرة، وشقّت طريقها خلال اللحظات الصعبة من المباراة بشكل أفضل من منافستها الفائزة بأربعة ألقاب على صعيد البطولات الأربع الكبرى.

ولم يكن بوسع أي لاعبة منهما الدفاع عن إرسالها حتى تماسكت الأمريكية بيجولا لتتقدم 4-2، ثم أعقبت ذلك بكسر مزدوج لإرسال منافستها، وأطلقت إرسالين ساحقين لتنهي المجموعة الأولى في شوط إرسالها التالي.

وبدا أن شيانتيك استفاقت عندما افتتحت المجموعة الثانية بتمسكها بإرسالها لأول مرة خلال المباراة، ثم أتبعته بكسرين لإرسال منافستها لتتقدم 3-1.

ومع ذلك، استعادت بيجولا توازنها وتقدمت 5-4 بعد كسرها لإرسال شيانتيك للمرة الثامنة، لكنها لم تتمكن من حسم المباراة بعد انتصار منافستها البولندية في المجموعة الثانية، لتتجه المباراة نحو مجموعة فاصلة.

وفازت شيانتيك بالنقاط الثماني الأولى من المجموعة الثالثة لتتقدم 2-صفر، لكن بيجولا حافظت على هدوئها وعادت مرتين عقب كسر إرسالها في طريقها لتحقيق أحد أكبر الانتصارات في مسيرتها.