الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كريم عبدالعزيز.. محطم الأرقام القياسية في السينما المصرية

  • مشاركة :
post-title
الممثل المصري كريم عبدالعزيز

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

نجاح كبير حققه كريم عبدالعزيز، في السينما المصرية، خلال السنوات الأخيرة، إذ يعد أكثر النجوم تحقيقًا للإيرادات من شباك التذاكر بدور العرض، واحتل فيلمه الحالي "بيت الروبي"، قائمة ترتيب أكثر الأفلام إيرادات، مُحققًا رقمًا قياسيًا حتى الآن بلغ نحو 119.843 مليون جنيه.

اللافت للنظر أن كريم عبدالعزيز كسر بهذا الرقم، إيرادات فيلمه "كيرة والجن"، الذي شاركه بطولته أحمد عز، الصادر في 30 يونيو 2022، واحتفظ بتصدره الإيرادات في تاريخ السينما المصرية بـنحو 119 مليونًا و418 ألف جنيه.

وبالنظر إلى قائمة الأفلام الأكثر إيرادات في تاريخ السينما المصرية، نجد أن كريم عبدالعزيز يحتل أيضًا المركز الثالث بفيلمه "الفيل الأزرق" الجزء الثاني عام 2019، وحقق إيرادات بلغت نحو 104 ملايين جنيه، كما تشمل قائمة أكثر 10 أفلام إيرادات، فيلم نادي "الرجال السري" عام 2019، مُحققًا نحو 59 مليونًا و700 ألف جنيه.

كريم عبدالعزيز في مسلسل "الحشاشين"
الحشاشين

يأتي ذلك في الوقت الذي يواصل فيه كريم عبدالعزيز تصوير مسلسله التلفزيوني الجديد "الحشاشين"، تمهيدًا لعرضه ضمن السباق الدرامي الرمضاني 2024، ونشر أول صورة له من المسلسل عبر حسابه بموقع إنستجرام، مُعلقًا عليها: "بداية الرحلة".

ويعود "عبدالعزيز" بمسلسل "الحشاشين" إلى المنافسة القوية في دراما رمضان، بعدما غاب العام الماضي، نظرًا لأن المسلسل يتطلب تحضيرات كثيرة ويحرص صنّاعه على خروجه بالشكل المناسب، فيما شارك في دراما رمضان 2021، بمسلسل "الاختيار 2"، وتبعه في العام التالي بالجزء الثالث.

كريم عبدالعزيز الذي بدأ مشواره الفني طفلًا مشاركًا في أفلام، أبرزها "المشبوه" بطولة عادل إمام، عام 1981، تألق بعد ذلك وعرفه الجمهور ممثلًا شابًا في مسلسل "امرأة من زمن الحب" عام 1998، بطولة سميرة أحمد، وشاركته البطولة ياسمين عبدالعزيز، ليعلن انطلاقه الفني وسط جيل جديد من الموهوبين الشباب اتجهوا إلى السينما، منهم محمد هنيدي وأحمد السقا، ليتولى البطولة المطلقة في شرائط سينمائية حملت عناوين "حرامية في تايلاند، الباشا تلميذ".

فيلم "بيت الروبي"

لكن الفنان الشباب وسط سيطرة الأعمال الكوميدية، اتخذ مسارًا مغايرًا بتقديم أفلام درامية ممزوجة بالرومانسية منها "أبو علي، وفي محطة مصر"، كما تألق في فيلمي "خارج على القانون، وواحد من الناس".

وضمن المحطات المهمة في تاريخ كريم عبدالعزيز، يبرز اسم فيلم "الفيل الأزرق" الجزء الأول، ليخوض تجربة جديدة من نوعية الإثارة والغموض، وحقق العمل نجاحًا كبيرًا دفعت صنّاعه إلى إنتاج جزء جديد يأتي في المرتبة الثالثة بقائمة أكثر الأفلام تحقيقًا للإيرادات، ويصبح النجم المصري أحد أبرز الممثلين الذي تحقق أفلامه مبيعات مرتفعة في شباك التذاكر.