الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

روسيا تتهم بولندا وفنلندا بتهديد أمنها وتتعهد بـ "رد مناسب"

  • مشاركة :
post-title
وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو

القاهرة الإخبارية - وكالات

وجهت روسيا اليوم الأربعاء، أصابع الاتهام إلى بولندا وفنلندا، وقالت إن هذين البلدين يهددان أمنها، وتعهدت الرد على "تهديدات" متزايدة على حدودها الغربية من أعضاء في حلف شمال الأطلسي "الناتو"، فيما كان الكرملين قد أعلن أن انضمام السويد للناتو من شأنه أن يعرض أمن روسيا للخطر وقال إنه يخطط لإجراءات مضادة.

واتهمت روسيا على لسان وزير دفاعها سيرجي شويجو اليوم بولندا وفنلندا، التي انضمت مؤخرًا إلى حلف شمال الأطلسي بأنهما يهددان أمنها بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وقال وزير الدفاع خلال اجتماع مع مسؤولين عسكريين إن "التهديدات على الأمن العسكري لروسيا الاتحادية تزايدت في الاتجاهين الغربي والشمالي الغربي الاستراتيجيين". مضيفًا أن تلك المخاطر "تتطلب ردا مناسبا وفي وقته".

وتابع "سنناقش الإجراءات الضرورية لتحييدها "المخاطر" في الاجتماع ونتخذ القرارات المناسبة".

وأشار بالتحديد إلى بولندا التي تتم "عسكرتها" كما قال، وتُستخدم من الولايات المتحدة "كأداة رئيسية للسياسات المناهضة لروسيا".

هذا، ويذكر أن بولندا حليفة أوكرانيا وجارتها، كانت قد عززت الأمن على حدودها مع بيلاروسيا بعدما استضافت مينسك مقاتلي مجموعة فاجنر الروسية المسلحة.

كما انضمت فنلندا التي تتشارك بحدود طويلة مع روسيا، إلى حلف الناتو في أبريل الماضي في خطوة تاريخية جاءت على وقع الهجوم الذي تشنه موسكو في أوكرانيا، وإلى ذلك، أعلنت وارسو الأربعاء أنها سترسل ألفي جندي إضافي إلى حدودها الشرقية للانضمام إلى ألفين آخرين ينتشرون هناك.