الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"بيلد": أكثر ما تخشاه كييف إجبارها على التفاوض مع روسيا

  • مشاركة :
post-title
الأزمة الروسية الأوكرانية- أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أكدت صحيفة "بيلد" الألمانية أن السلطات الأوكرانية قلقة من حقيقة أنها ستضطر في "القريب العاجل" للتفاوض مع روسيا، على خلفية فشل هجوم قواتها المضاد.

وأوضح كاتب المقال بول رونزهايمر، أن السلطات الأوكرانية تخشى أن يضغط حلفاء كييف الغربيون عليها للتفاوض مع روسيا، وإنهاء الأزمة الأوكرانية بأسرع وقت وبشروط محدودة، نتيجة لفشل الهجوم المضاد نظرًا لانعدام الجدوى من الاستمرار في دعم كييف.

وأشار إلى أن مخاوف كييف نابعة من الضغط الغربي المتزايد عليها في ظل فشل قواتها في ساحة المعركة، لافتًا إلى أن الأمور قد تزداد سوءًا بالنسبة لقوات كييف.

وبهذا الصدد تطرق الصحفي إلى اعترافات الجنود الأوكرانيين الذين يقرون بالمشاكل التي يعانون منها في الجبهات، وقال: "فوجئت بعدد الجنود الذين توقعوا نتائج أفضل من الهجوم المضاد".

وخلص رونزهايمر إلى أن كييف تدرك جديًا أنه على القوات الأوكرانية تحقيق نجاح كبير وملحوظ في ساحة المعركة حتى لا يدير لها الغرب ظهره.

وانطلق الهجوم الأوكراني المضاد في الـ 4 من يونيو الماضي على محاور دونيتسك وزابوريجيا وأرتيوموفسك، دون أن يحرز أي تقدم يذكر، بل تكبدت قوات كييف حتى الآن عشرات آلاف القتلى وآلاف الدبابات والمدرعات، وخيبت آمال رعاتها الغربيين.