الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

دراما السيرة الذاتية "فيراري" تختتم مهرجان نيويورك السينمائي

  • مشاركة :
post-title
فيلم السيرة الذاتية Ferrari

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

أعلنت إدارة مهرجان نيويورك السينمائي، أن فيلم السيرة الذاتية Ferrari "فيراري"، سيعرض في حفل ختام الدورة الـ61 المقبلة، ويحكي الفيلم الذي يتصدر بطولته آدم درايفر، عن قصة حياة رجل الأعمال الإيطالي إنزو فيراري في مجال السيارات الرياضية.

ومن المقرر أن يعرض الفيلم الذي يخرجه مايكل مان للمرة الأولى بأمريكا الشمالية في Alice Tully Hall يوم 13 أكتوبر المقبل.

فيلم ختام مهرجان نيويورك السينمائي يستند إلى سيرة The Man and the Machine، التي كتبها بروك ياتيس عام 1991، وصوره مايكل مان في مدينة مودينا شمال إيطاليا مسقط رأس فيراري، ويصور حياة رجل الأعمال الإيطالي ومتسابق الفورمولا 1، مُستعرضًا مشواره المهني ولقطات من حياته الشخصية، ويشارك في بطولته بينلوبي كروز، شيلين وودلي، جابرييل ليون، باتريك ديمبسي، سارة جادون، وجاك أوكونيل.

فيلم السيرة الذاتية Ferrari

فيلم السيرة الذاتية سيعرض لأول مرة في الدورة الـ80 لمهرجان البندقية السينمائي الدولي، سبتمبر المقبل، فيما يُعرض تجاريًا، 25 ديسمبر 2023.

وحول اختيار الفيلم للعرض في ختام مهرجان نيويورك السينمائي، صرّح دينيس ليم، المدير الفني للمهرجان في بيان: "أنتج مايكل مان العديد من الأفلام الرائعة، لكن فيلمه "فيراري" يتميز بأنه مثير ومؤثر وليس مجرد عمل إبداعي".

كما وصفه "دينيس ليم" بأنه يمثل عملًا كبيرًا ومذهلًا في مشوار المخرج وحياته المهنية وأعماله الشخصية الأكثر عمقًا، مضيفًا: "يشرفنا أن نرحب به في المهرجان وستكون ليلة ختامية مميزة".

تنطلق فعاليات مهرجان نيويورك السينمائي، في الفترة من 29 سبتمبر إلى 15 أكتوبر المقبل.