الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بلغاريا تعتقل خمسة أشخاص مشتبه بهم في تفجير إسطنبول

  • مشاركة :
post-title
تفجير إسطنبول - أسوشيتد بريس

القاهرة الإخبارية - وكالات

اعتقلت الشرطة البلغارية خمسة أشخاص على صلة بالتفجير، الذي أسفر عن مقتل ستة في مدينة إسطنبول التركية، نهاية الأسبوع الماضي، حسبما ذكر الادعاء البلغاري، اليوم السبت.

وقالت سيكا ميليفا، المتحدثة باسم المدعي العام البلغاري، إن المعتقلين اتهموا بمساعدة أحد الأشخاص الذين نفذوا تفجير 13 نوفمبر، في أحد شوارع إسطنبول المزدحمة، بحسب "أسوشيتد بريس".

وهم متهمون بتقديم "مساعدة لوجيستية" لتمكين الشخص من الفرار، لكن المدعي العام البلغاري، لم يذكر ما إذا كان هذا المشتبه به لا يزال طليقًا.

ولم يتم الكشف عن جنسيات وهويات الأشخاص المحتجزين في بلغاريا.

وأمرت محكمة تركية، أمس الجمعة، بسجن 17 مشتبهًا بهم على ذمة المحاكمة، متهمة إياهم بمحاولة تقويض سلامة ووحدة الدولة والقتل العمد والشروع في القتل.

وقال مسؤولون إن قنبلة انفجرت في شارع الاستقلال الصاخب، الذي تصطف على جانبيه المتاجر والمطاعم، وأسفرت عن مقتل ستة أشخاص بينهم طفلان، وأصيب أكثر من 80 آخرين.

ذكرت وكالة الأنباء التركية الحكومية أن المحكمة أفرجت عن ثلاثة مشتبه بهم آخرين من الحجز على ذمة المحاكمة، وأمرت بترحيل 29 شخصًا اعتقلتهم الشرطة.

وألقت السلطات التركية باللوم في الهجوم على حزب العمال الكردستاني المحظور، وكذلك الجماعات الكردية السورية التابعة له، فيما نفت الجماعات الكردية أي دور لها.