الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"البطة الصفرا".. فيلم سينمائي مصري جديد ينافس على إيرادات الصيف

  • مشاركة :
post-title
نجوم العمل في العرض الخاص لفيلم البطة الصفرا

القاهرة الإخبارية - محمد عبد المنعم

أقيم مساء اليوم، العرض الخاص للفيلم المصري "البطة الصفرا"، والذي يلعب بطولته غادة عادل ومحمد عبد الرحمن، لينضم بذلك إلى قائمة الأفلام المتنافسة على شباك التذاكر المصري خلال موسم الصيف، إذ تدور أحداث العمل في إطار كوميدي عن قصة دكتور جامعي يتورط مع مجموعة من الخارجين على القانون خلال إجرائه بحثًا علميًا عليهم، لكنه ينجرف إلى تجارة غير مشروعة دون أن يدري بذلك وما أن يكتشف هذا الأمر يحاول إنقاذ نفسه من هذه الورطة على الفور.

شهد العرض الخاص حضور عدد كبير من النجوم، سواء المشاركين في العمل أو ممن حرصوا على المجيء لتهنئة أبطال العمل، وكان في مقدمتهم سليمان عيد، هشام ماجد، أنوشكا، لقاء سويدان وابنتها، فيما حضر من أبطال الفيلم غادة عادل، محمد عبد الرحمن "توتا"، فرح الزاهد، حسن أبو الروس، عمرو رمزي، محمود حافظ، ومحمد أنور ضيف شرف العمل.

حرص موقع "القاهرة الإخبارية" على التواجد مع أبطال الفيلم وصناعه في العرض الخاص ليكشفوا لنا كواليس العمل وتحدياته وسر تحمسهم لهذه التجربة المختلفة.

توليفة جديدة

في تصريحات لموقع" القاهرة الإخباري" أكد الفنان المصري محمد عبد الرحمن بطل العمل، أنه تحمس للفيلم منذ قراءة السيناريو، نظرًا لأنه تجربة جديدة بالنسبة له، حيث قال: أجسد بالعمل شخصية لم أقدمها من قبل، فهو عمل كوميدي يتضمن بعض المشاهد الأكشن، وهو ما استغرق منّا وقتًا طويلًا في التحضير والتصوير ليخرج بالشكل المناسب".

وعن تحديات العمل قال: "ليس به صعوبات، حتى مشاهد الأكشن لم تكن صعبة بالشكل المتعارف عليه، لأننا تدربنا عليها جيدًا، وكنا جميعًا في الكواليس مستعدون لذلك، إذ نجسد كل مشهد على أنه فيلم منفصل، كما أشعر بالسعادة بالتعاون مع غادة عادل وكل فريق العمل".

يعد هذا العمل التعاون السينمائي الثاني بين غادة عادل ومحمد عبد الرحمن بعد فيلم "الخطة العايمة"، والتعاون الرابع بوجه عام بعد مسرحيتي "في نص الليل" و"فرصة سعيدة"، إذ أكد محمد عبد الرحمن أنه يرى أن الفنانة غادة عادل موهوبة وتحب عملها ومخلصة له، الأمر الذي جعله يحب التمثيل معها كثيرًا، كما أحبها على المستوى الإنساني قبل الفني، متمنيًا تكرار العمل معها.

يرى محمد عبد الرحمن أن طرح الفيلم في السينما حاليًا مناسب رغم طرح 8 أفلام خلال الأيام المقبلة حيث قال: المنافسة شيء جيد للغاية، وهذا التواجد السينمائي الكبير مهم في السينما المصرية بشكل عام، وفي النهاية المنافسة في صالح الصناعة والجمهور، وهذا أمر لا يقلقني لأنني أهتم بالمحتوى الجيد الذي يليق بالجمهور، فالسينما هي أرشيف الفنان.

كوميديا موقف

وعن الدور الذي تجسده الفنانة المصرية فرح الزاهد بالفيلم قالت: "السيناريو هو الذي جذبني للفيلم، حيث كنت أضحك وأنا أقرأه، وهو ما جعلني متحمسة له كثيرًا، بالإضافة إلى تعاوني مع غادة عادل ومحمد عبد الرحمن الذي تجمعني به معظم المشاهد، فهو أحد النجوم المميزين في عالم الكوميديا وقدّم لي الكثير من النصائح التي استفدت منها".

وأكدت فرح الزاهد أنها تعلمت من هذه التجربة كثيرًا، إذ تقول: "أنا من الشخصيات التي تطور من نفسها دائمًا، وأتقبل النقد البناء بل وأحاول الاستفادة من كل التجارب التي أشارك بها".

وعن الصعوبات التي واجهتها في العمل قالت: "العمل مليء بالتحديات الكثيرة بالنسبة لي ومن أهمها هو إخراج الكوميديا من المَشاهد بشكل عفوي، فنحن كنا حريصين منذ البداية الاعتماد على كوميديا الموقف والابتعاد عن الإفيهات المستهلكة، ووضعت نفسي في المواقف لتخرج مني الكوميديا بشكل عفوي".

مناسب للصيف

كما يشارك في العمل الفنان المصري محمود حافظ الذي قال: "تحمست للفيلم منذ البداية، وكنت أنتظر مشاهدته على شاشة السينما، حيث أجسد شخصية نصاب ضمن أفراد عصابة "البطة الصفرا"، واستمتعت بالعمل مع محمد عبد الرحمن وغادة عادل وجميعنا بذلنا مجهودًا كبيرًا ليخرج الفيلم بشكل جيد ويسعد الجمهور ويكون مناسبًا لموسم الصيف".