الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

روسيا تسيطر على 7 معاقل أوكرانية وتدمر سرية مشاة في أولشان

  • مشاركة :
post-title
الحرب الروسية الأوكرانية _ أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

تمكنت وحدات مجموعة "الغرب" التابعة للجيش الروسي، من السيطرة على 7 نقاط لتمركز القوات الأوكرانية في منطقة أولشان، وفقًا لما نقلته وكالة "سبوتنيك".

وقال مدير المركز الصحفي لقوات "الغرب" التابعة للجيش الروسي، العقيد سيرجي زيبنسكي، لـ"سبوتنيك"، "خلال العمليات الهجومية على محور كوبيانسك، تمكنت المجموعات الهجومية التابعة للجيش السادس المشترك، وبدعم نيران الدبابات والمدفعية والطيران، من التقدم في عمق دفاعات العدو في منطقة أولشان السكنية والاستيلاء على سبعة معاقل وتسعة مراكز مراقبة، والقضاء على سرية مشاة من اللواء الآلي الرابع عشر التابع للقوات المسلحة الأوكرانية".

وأشار "زيبنسكي" إلى أن القوات الأوكرانية حاولت تنفيذ 4 هجمات مضادة، لكن القوات الروسية تمكنت من صدها جميعًا، موضحًا أن العدو تكبد خسائر بشرية، وخسائر في العتاد تتمثل في تدمير ناقلة جند مدرعة من طراز "سبارتان" بريطانية الصنع، إضافة إلى أسر عسكريين أوكرانيين اثنين.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 فبراير 2022، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لحماية إقليم دونباس.

وبعد انضمام، دونيتسك ولوجانسك، وخيرسون وزابوريجيا إلى روسيا في سبتمبر 2022، صارت مهمة القوات الروسية تحرير كامل أراضي هذه المناطق من قبضة القوات الأوكرانية، بالإضافة إلى الأهداف الأخرى المتمثلة بنزع سلاح أوكرانيا وضمان حيادها والقضاء على التوجهات النازية هناك، وتقديم المسؤولين عن جرائم الحرب إلى العدالة.