الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

شقيقة سيلين ديون: لا تستطيع التحدث وتتمسك بالأمل فقط

  • مشاركة :
post-title
النجمة سيلين ديون

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

ساءت الحالة الصحية للنجمة سيلين ديون، التي تتمسك حاليًا بالأمل مع دعوات من محبي المطربة الكندية، إذ تعاني من متلازمة الشخص المتيبس، وهو اضطراب عصبي نادر.

بعد أشهر من إلغاء مغنية My Heart Will Go On جولتها العالمية بسبب معاناتها من المرض، تحدثت شقيقتها كلوديت ديون (74 عامًا)، إلى Le Journal de Montréal وكشفت أن العائلة لم تتمكن من العثور على أي دواء يمكنه علاج حالة سيلين بشكل فعال، ورغم ذلك، شددت على أهمية الحفاظ على الأمل.

وانتقلت الشقيقة الثالثة ليندا للعيش بجوار المطربة الكندية التي لا تستطيع التحدث، حسبما أكدت كلوديت، موضحة أن النجمة الشهيرة تسعى للحصول على إرشادات من كبار الباحثين المتخصصين في هذا المرض النادر.

ودعمت كلوديت قرار سيلين بإلغاء جولتها العالمية، مشيرة إلى أن هذا يعد الاختيار الصحيح، لأنها تحتاج إلى الراحة، منوهة أيضا بتفاني شقيقتها وأخلاقياتها في العمل، واصفة إياها بالشخص الذي يسعى دائمًا ليكون الأفضل في كل جانب من جوانب حياته.

ورغم قسوة المرض، أكدت شقيقة سيلين ديون أهمية الحفاظ على الأمل وسط بحثهم عن حل، قائلة: لا يمكننا العثور على أي دواء ناجح، لكن الأمل مهم.

في ديسمبر 2022، أجّلت سيلين ديون، 55 عامًا، العديد من مواعيد الجولات الأوروبية وحفلات ربيع 2023 بعد تشخيص إصابتها بمتلازمة الشخص المتيبس، وشاركت الخبر مع المعجبين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، في بيان بالفيديو باللغتين الفرنسية والإنجليزية.

تُعرِّف عيادات "مايو" متلازمة الشخص المتيبس على أنها اضطراب مناعي ذاتي في الجهاز العصبي، ينتج عنه غالبًا "تصلب عضلي تدريجي وشديد وتشنجات في الأطراف السفلية والظهر".