الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

المغربي حسن بن عبيشة: تأهل أسود الأطلس إلى دور الـ16 سيكون إنجازًا

  • مشاركة :
post-title
النجم المغربي حسن بن عبيشة

القاهرة الإخبارية - محمود عزت

نسخة استثنائية من بطولة كأس العالم، تقام لأول مرة على أرض عربية بمشاركة 32 منتخبًا، حيث تحتضن قطر مونديال 2022 في الفترة من 20 نوفمبر الجاري حتى 18 ديسمبر المقبل.

المنتخب المغربي صاحب الـ6 مشاركات في كأس العالم، هو الفريق الإفريقي الوحيد حتى الآن الذي احتل صدارة مجموعة في كأس العالم، وكان ذلك في منافسات المجموعة السادسة من نهائيات كأس العالم 1986، حيث أنهى أسود الأطلس المجموعة التي ضمت إنجلترا، البرتغال وبولندا، بعد أن تعادل مع كل من بولندا وإنجلترا بدون أهداف، وتغلب على البرتغال 3–1.

وهكذا أصبح أول منتخب إفريقي وثاني منتخب وطني من خارج أوروبا والأمريكتين (بعد كوريا الشمالية في كأس العالم 1966)، يصل إلى الدور الثاني في المونديال، ولاحقا في دور الـ16، خسروا بصعوبة أمام ألمانيا بنتيجة 1–0.

حسن بن عبيشة مدافع منتخب المغرب ومدرب المنتخب الأولمبي السابق يتحدث لـ"القاهرة الإخبارية"، عن توقعاته لمشوار أسود الأطلس في كأس العالم 2022، والعديد من الأمور التي تخص البطولة.

وقال "بن عبيشة": "أعتقد أن تنظيم البطولة في قطر سيكون الأفضل في التاريخ، بسبب جودة الملاعب وجميع الأمور الأخرى التي تخص البطولة".

وأضاف: "المنتخب المغربي يلعب في مجموعة صعبة، في ظل وجود بلجيكا وكرواتيا وبدرجة أقل كندا، المغرب في حلته الجديدة تحت قيادة وليد الركراكي بعد استدعاء لاعبين جدد متميزين، وهم قادرون على إعطاء الإضافة، وهو ما حدث أمام جورجيا في المباراة الودية قبل المونديال".

وتابع: "بالنسبة للمنتخبات العربية والإفريقية تتواجد في مجموعات قوية للغاية، وأتمنى لهم تقديم مستوى جيد خلال البطولة".

وواصل: "الهدف المقبل لمنتخب المغرب هو تحقيق بطولة أمم إفريقيا 2023، ولكن لم نحضر قطر فقط كمتفرجين، لكن سنقاتل من أجل حظوظنا في المجموعة".

وأكمل "بن عبيشة": "أتمنى ألا تؤثر إصابة أمين حارث على حظوظ المنتخب المغربي في البطولة، لكنها طبيعة كرة القدم وأتمنى أن يقدم بقية اللاعبين مستوى أقوى من نسخة 2018، والصعود إلى دور الستة عشر.. بالطبع سيكون إنجازا".

وعن رونالدو وميسي مهاجمي البرتغال والأرجنتين على الترتيب، قال: "هو آخر كأس عالم لهما، سيحاولان الوصول إلى المربع الذهبي".

واختتم "بن عبيشة": "في رأيي سيكون منتخب الدنمارك هو الحصان الأسود في البطولة، بعدما قدم مستوى رائعًا آخر عامين".