الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الجيش الروسي يعلن سيطرته على بلدة في شرق أوكرانيا

  • مشاركة :
post-title
الجيش الروسي - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلن الجيش الروسي، اليوم السبت، سيطرته على بلدة في شمال شرق أوكرانيا، حيث تشن قوات موسكو هجومًا منذ عدة أسابيع، خلافًا لما يحصل على الجبهة الجنوبية التي تصد هجومًا أوكرانيًا مضادًا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية: "في منطقة كوبيانسك، تم تحرير بلدة نوفوسيليفسكي بفضل التحركات الكفوءة والمهنية للوحدات"، بحسب وكالة "رويترز".

وكان أوليج تشيخوف، رئيس المركز الصحفي لمجموعة القتال الروسية "فوستوك"، أكد أن المدفعية الروسية دمرت مركز التحكم بالطائرات المُسيّرة الأوكرانية في منطقة "نوفودونيتسك".

وأضاف "تشيخوف"، اليوم السبت: "نيران المدفعية الصاروخية دمرت موقع قيادة الطائرات بدون طيار للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة نوفودونيتسك، كما دمرت مدافع هاوتزر من طراز (إم إس تي إيه-بي) في منطقة نوفوفانوفكا"، بحسب وكالة أنباء "تاس" الروسية.

وأشار إلى أن نيران مدفعية "هاوتزر" دمرت محطة حرب إلكترونية أوكرانية غرب زولوتايا نيفا، وطاقم قذائف هاون تابع للقوات المسلحة الأوكرانية شمال غرب نوفودونيتسك، وطاقم قاذفة قنابل يدوية شمال أوروزينوي، مضيفًا أن طائرات (لانسيت) المسيرة الروسية، دمرت مدافع (هاوتزر) الأوكرانية ذاتية الدفع من طراز جفوزديكا في دونيتسك.