الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

باحث سياسي: مواجهة المخاطر الأمنية القادمة من روسيا أولوية بريطانية

  • مشاركة :
post-title
ماكسميلان هيس باحث بمعهد أبحاث السياسة الخارجية

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

قال ماكسميلان هيس، باحث بمعهد أبحاث السياسة الخارجية، إن بريطانيا لديها تاريخ طويل وحافل في التعامل مع الإرهاب حول العالم، وظهر ذلك جليًا منذ التعامل مع الجيش الجمهوري الأيرلندي، بالإضافة لما يسمى بالإرهاب المتطرف وداعش، لافتًا إلى كل ذلك أثر في سياسة بريطانيا لمكافحة الإرهاب.

وأضاف "ماكسميلان"، لبرنامج "10 داونينج ستريت" المذاع من لندن على قناة "القاهرة الإخبارية" مع الإعلامية جومانة هاشم، أنه يجب الحفاظ على روابط بريطانيا مع الشركاء بالشرق الأوسط، لافتًا إلى أن هناك أولوية للمخاطر الأمنية القادمة من روسيا.

وأكد الباحث بمعهد أبحاث السياسة الخارجية، أن هناك عددًا من الدبلوماسيات الغربية يتحدثون عن الديمقراطية، وأنه يجب ألا ينظر إليها على أنها جزء من عملية أكبر، فالمملكة المتحدة، على سبيل المثال، تحتفي بحقوق الإنسان، وتلتزم بها في معظم الحالات، وعلى الجانب الآخر تتحدث عن انتهاكات حقوق الإنسان، قائلًا: "يجوز للبلدان الأخرى أن تنتقد ممارسات بريطانيا في حقوق الإنسان، ويجوز لبريطانيا أن تنتقد هي الأخرى".

وأعرب "ماكسميلان" عن رفضه التام لاعتقال الأشخاص دون وجود دليل ملموس أو نشاط مشبوه، وأنه يجب أن يكون هناك التزام بقواعد القانون وسيادته، وعرض التهم على الأشخاص حتى يحق لهم الدفاع عن أنفسهم.

وذكر الباحث بمعهد أبحاث السياسة الخارجية، أن بريطانيا لديها قلق وخوف مبالغ فيه من الصلاحيات الواسعة التي منحت للشرطة من أجل التعامل مع المجموعات المتطرفة الحقيقية مثل تنظيم داعش.