الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

فلسطين تودع الشاعر الكبير زكريا محمد عن عمر ناهز الـ 73 عاما

  • مشاركة :
post-title
الشاعر زكريا محمد

القاهرة الإخبارية - نورا سمير - وكالات

توفي الشاعر الكبير زكريا محمد، صباح اليوم الأربعاء، الموافق 2 أغسطس عن عمر ناهز الـ 73عامًا.

عبر العديد من الشعراء والفنانين عن حزنهم لفقدان الشاعر الكبير عبر صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، ومنهم المخرجة عرب لطفي التي عبرت عن حزنها قائلة: "لا أستطيع أن أتخيل غيابه، بكل المقاييس إحساسي بفقده أصعب من أن تشرحه الكلمات"، كما نشرت الصفحة الرسمية لمبدعين فلسطينيين كلمات من الحزن على فقدان الراحل: "خسارتنا كبيرة، فقدت فلسطين والأوساط الفلسطينية والعربية اليوم واحدًا من أبرز أعلامها ورموزها الثقافية، الشاعر الكبير والباحث، تعازينا القلبية لعائلته وأصدقائه والأوساط الثقافية الفلسطينية والعربية".

ولد الشاعر زكريا محمد في محافظة نابلس عام 1950، هو شاعر وكاتب وباحث فلسطيني. درس الأدب العربي في جامعة بغداد بالعراق، وبعد تخرجه في عام 1975 انتقل إلى بيروت وعمل في الصحافة محرّرا وكاتبًا صحفيًا منذ الثمانينيات، في منابر إعلامية وثقافية فلسطينية مختلفة في بيروت وعمّان ودمشق، أهمها مجلات "الحرية"، و "الفكر الديمقراطي".

تولَّى منصب نائب رئيس تحرير مجلة "الكرمل" التي ترأسها محمود درويش بعد عودته إلى فلسطين عام 1994، وله عدَّة كتب في الشعر والرواية والميثولوجيا وأدب الأطفال، وهو عضو مؤسس وعضو مجلس الأمناء لمركز مسارات.