الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مونديال السيدات.. جامايكا تحقق مفاجأة تاريخية بإقصاء البرازيل

  • مشاركة :
post-title
مباراة جامايكا والبرازيل

القاهرة الإخبارية - متابعات

حقق منتخب جامايكا مفاجأة من العيار الثقيل، بعد التعادل السلبي مع البرازيل، اليوم الأربعاء، ليبلغ مرحلة خروج المغلوب للمرة الأولى في ثاني مشاركة له فقط في كأس العالم للسيدات، بينما كان هذا أسرع خروج لعملاق أمريكا الجنوبية من البطولة منذ 1995.

وكان منتخب جامايكا بحاجة إلى نقطة وحيدة للتأهل ولم يهدد مرمى السيلساو، لكن دفاعه استبسل وكان محكمًا وتصدى لسلسلة من الهجمات البرازيلية بأجواء مثيرة في ملبورن.

وأشركت بيا سوندهاجه، مدربة البرازيل اللاعبة مارتا، في التشكيلة الأساسية لأول مرة في ظهورها السادس بكأس العالم، لكن المهاجمة الأيقونية خرجت بخيبة أمل كبيرة.

وافتقدت لمستها المعروفة مبكرًا، إذ أطلقت تسديدة في إحدى المدافعات في الدقيقة الرابعة، ثم أهدرت فرصة أخرى بعد 7 دقائق لتثير غضب زميلتها آري بورجيس التي أفلتت من الرقابة.

وركضت بورجيس نحو المرمى لتحصل أخيرًا على فرصتها للتسجيل، لكن صانعة اللعب أرسلت ضربة رأس بعيدًا في الدقيقة 24.

وصنعت بورجيس بعدها فرصة ذهبية لزميلتها تاميريس بتمريرة عرضية رائعة، قرب نهاية الشوط الأول، لكن اللاعبة سددتها مباشرة في الحارسة بيكي سبنسر.

وزاد يأس البرازيل بعد الاستراحة إذ لم تنجح هجماتها.

وكادت قلوب لاعبات جامايكا أن تنفطر في الدقيقة 79 من زمن المباراة، عندما اقتربت المدافعة أليسون سوابي من تسجيل هدف عكسي في شباكها، خلال محاولة لتشتيت كرة لتجبر زميلتها الحارسة سبنسر على التصدي لها ببراعة.