الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ضربات روسية تجبر أوكرانيا على مواجهة انقطاع الكهرباء لساعات

  • مشاركة :
post-title
صورة أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

حذرت الشركة المشغلة لشبكة الكهرباء الأوكرانية، من انقطاع التيار الكهربائي لساعات، اليوم الجمعة، حيث تركز روسيا على استهداف البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا من خلال هجمات المدفعية والصواريخ التي أوقفت الإمدادات لما يصل إلى 40٪ من السكان في بداية الشتاء ـ بحسب "أسوشيتد بريس".

قالت شركة "أوكرنرجو" إن الانقطاعات قد تستمر لعدة ساعات، مع درجات حرارة أكثر برودة مما يضع ضغطًا إضافيا على شبكات الطاقة.

وصرح فولوديمير كودريتسكي، الرئيس التنفيذي لـ"أوكرانيجو"، للتليفزيون الرسمي الأوكراني اليوم الجمعة، "أنتم بحاجة دائما إلى الاستعداد للأسوأ، ونحن نتفهم أن العدو يريد تدمير نظام قوتنا بشكل عام، لإحداث انقطاعات طويلة، ولكننا في الوقت الحالي نقدم جداول تم التخطيط لها وسنبذل قصارى جهدنا لضمان ألا تكون فترات الانقطاع طويلة جدا".

وأضاف كودريتسكي أن وضع الطاقة في المرافق الحيوية مثل المستشفيات والمدارس قد استقر.

وأضاف أن ثمانية أشخاص أصيبوا أثناء محاولتهم إزالة الأنقاض.

أدت هجمات موسكو على منشآت الطاقة الأوكرانية، في الأسابيع الماضية، إلى ترك الملايين بدون تدفئة وكهرباء، مما أجج مخاوف مما سيجلبه الشتاء القادم.

تم استهداف البنية التحتية للطاقة مرة أخرى يوم الخميس الماضي بعد أن أطلقت روسيا قبل يومين أكثر من 100 صاروخ وطائرة مسيرة، على مستوى البلاد، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن 10 ملايين شخص.