الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

دييجو جودين مدافع أوروجواي يعتزل كرة القدم

  • مشاركة :
post-title
دييجو جودين

القاهرة الإخبارية - وكالات

اعتزل دييجو جودين، مدافع منتخب أوروجواي، عقب خسارة فريقه فيليز سارسفيلد 1-صفر من أوراكان، في آخر مباراة بالدوري الأرجنتيني ليسدل الستار على مسيرة رائعة خلال 20 عامًا.

وخاض قائد أتلتيكو مدريد السابق 627 مباراة على مستوى الاحتراف، سجل 38 هدفًا وفاز بـ10 ألقاب، منها لقبان للدوري الأوروبي و3 بكأس السوبر الأوروبية مع أتلتيكو.

وقال جودين (37 عامًا) في تصريحات للتلفزيون الأرجنتيني: "أردت اتخاذ قراري بهذه الطريقة، وأنا في أتم صحة، ربما تبدو مفاجأة لكنني كنت أفكر في الأمر منذ فترة".

وأضاف: "الآن توجد أولويات أخرى، عائلتي في أوروجواي، وأصبحت أبًا أخيرًا، أريد الاسترخاء والاستمتاع بأشياء أخرى ورغبت في المغادرة مع ترك صورة جيدة في الملعب".

وذكر مصدر مقرب من اللاعب لـ"رويترز"، أن نادي ناسيونال في أوروجواي تعاقد مع جودين لكن قلب الدفاع قرر الاعتزال بعد استقبال طفلته المولودة الشهر الماضي.

بدأ جودين مسيرته في 2003 مع ثيرو في أوروجواي، وانتقل للعب في ناسيونال، عام 2006، قبل الانضمام إلى فياريال الإسباني في الموسم التالي.

والتحق المدافع بصفوف أتلتيكو، في 2010، وهناك صنع اسمه وحمل شارة القيادة خلال 9 مواسم.

ووصل إلى فيليز في منتصف 2022، بعد رحلة أوروبية ناجحة تضمنت فترات في إنتر ميلان وكالياري بإيطاليا، بعد قضاء 6 أشهر مع أتلتيكو مينيرو البرازيلي.

وخاض 161 مباراة دولية مع أوروجواي وشارك في أربع نسخ لكأس العالم، ضمن الجيل الذهبي الفائز بكأس كوبا أمريكا 2011، وصاحب المركز الرابع في كأس العالم 2010.