الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ما بين عروض الرومانسية والجريمة.. انطلاق مهرجان نيويورك السينمائي الآسيوي غدا

  • مشاركة :
post-title
فيلم manhole أحد أفلام مهرجان نيويورك السينمائي الآسيوي

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

بإنتاجات سينمائية متنوعة بين الدراما والكوميديا والرعب والرومانسية، تنطلق فعاليات النسخة الـ22 لمهرجان نيويورك السينمائي الآسيوي، في نيوجيرسي غدًا الجمعة، الذي تنظمه مؤسسة نيويورك للأفلام الآسيوية.

تستمر فعاليات مهرجان "NYAFF" حتى 30 يوليو الجاري، متضمنة 8 عروض للمرة الأولى عالميًا، مع 9 عروض للمرة الأولى دوليًا، و32 فيلمًا للمرة الأولى في أمريكا الشمالية، و3 عروض لأول مرة في الولايات المتحدة، و16 عرضًا أولًا في نيويورك، ومجموعة مختارة موسعة من الأفلام القصيرة.

وتشمل الإنتاجات السينمائية المعروضة في المهرجان أعمالًا من هونج كونج، اليابان، الصين، كوريا الجنوبية، الفلبين، ماليزيا، إندونيسيا، تايوان، تايلاند، كازاخستان، قيرغيزستان، سنغافورة، فيتنام، المملكة المتحدة، والولايات المتحدة.

وتنافس على جوائز المهرجان عدد من الأفلام بقصص مميزة، منها إذ تكشف محققة شرطة سيئة الحظ تُدعى "وو جي"، عن قاتل متسلسل شرس يستهدف العمال المهاجرين غير الشرعيين، في سيناريو يتعمق للغاية داخل النفس البشرية، إذ تتابع المحققة القضية بإصرار وتجد نفسها قفزت من أزمتها الوجودية إلى عالم مروّع من الجنون، مُقدمًا بصيصًا من الأمل.

فيلم Mountain Woman

وفي شريط سينمائي تبلغ مدته 100 دقيقة، تحت عنوان "Mountain Woman"، يستعرض مأساة إنسانية لقرية فقيرة يتخلص أهلها من كل مولود جديد، لأن الأطفال الجدد يشكلون أفواهًا إضافية تحتاج إلى الطعام، مُستعرضًا محاولة فتاة في العقد الثاني من عمرها تُدعى "رين" مساعدة أسرة على التخلص من مولود جديد، وعندما يزعم أحد العرافين أن القرية ملعونة، يقع الاختيار على "رين" كأول عرض لإرضاء الآلهة، لكنها تهرب إلى الجبال ويتحول سعيها للبقاء تدريجيًا إلى رحلة لتحقيق الذات.

فيلم Motherhood
أفلام متنوعة

ويستعرض "Motherhood" في دراما نفسية، قصة أمومة ساحرة مشوبة برائحة من الغموض والميلودراما الناضجة، إذ تبدأ قصته في فصل الربيع من خبر عن محاولة انتحار فتاة تبلغ من العمر 17 عامًا، وتكشف التفاصيل علاقات مشحونة بين الأم وابنتها.

كما يعرض في المهرجان أيضًا فيلم الإثارة الخيالي "manhole"، وتدور قصته حول مدير مبيعات شاب يعيش حياة مثالية، فهو وسيم ومحبوب ولديه وظيفة رائعة وعلى وشك الزواج من ابنة الرئيس التنفيذي، لكن في إحدى الليالي وفي طريق عودته إلى المنزل من حفل قبل ليلة الزفاف، أوقعته المصادفة الغريبة في بالوعة مجاري، وسط هطول أمطار غزيرة دون أي مخرج سهل.

المخرج الياباني جونجي سكاموتو

ويشهد المهرجان أيضًا عرض الفيلم الغنائي "Glorious Ashes"، مُستعرضًا فيلم قصة عن الحياة والحب والوحدة في دلتا نهر ميكونج، كما تتضمن الدورة المقبلة قصة عن الفساد والجشع، من خلال فيلم الجريمة "Redemption with Life"، بالتركيز على 3 أصدقاء قدامى يعيشون وفقًا لقواعد الشرف حتى تمزقهم مخططات الثراء السريع.

تكريم خاص

وتقديرًا للموضوعات المميزة والمثيرة للجدل التي استعرضها في أفلامه تمنح إدارة مهرجان جائزة الإنجاز مدى الحياة لعام 2023، إلى صانع الأفلام المستقل جونجي سكاموتو، وهو كاتب ومخرج فريد عمل بشكل أساسي خارج نظام الاستوديو الياباني، وتحدى نفسه للقيام بشيء مختلف تمامًا مع كل فيلم، وسيعرض المهرجان أحدث أفلامه Okiku and the World.