الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الصين.. تخصيص 290 مليون يوان لمتضرري الفيضانات والأعاصير

  • مشاركة :
post-title
فيضانات الصين - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

خصصت الصين نحو 40.65 مليون دولار أمريكي من الصناديق المركزية للإغاثة من الكوارث الطبيعية، لدعم أعمال الإنقاذ والإغاثة في المناطق المتضررة من الفيضانات والأعاصير.

 واشتركت وزارتا المالية وإدارة الطوارئ، اليوم السبت، في توفير مخصصات الإغاثة التي تبلغ 90 مليون يوان صيني لمقاطعات فوجيان، وقوانجدونج، وتشجيانج، بحسب وكالة الأنباء الصينية (شينخوا).

كما ستوجه بكين 200 مليون يوان صيني أخرى لمقاطعة سيتشوان، ومنطقة منغوليا الداخلية للتعامل مع الفيضانات والجفاف.

حلّ الإعصار "دوكسوري"، وهو الإعصار الخامس لهذا العام، مصحوبًا برياح قوية وأمطار غزيرة ضربت المقاطعات المذكورة، وسيتم استخدام الأموال لدعم جهود الإنقاذ المحلية في حالات الطوارئ والإغاثة في حالات الكوارث مع التركيز على البحث عن السكان المتضررين من الكوارث وإنقاذهم وإجلائهم وتعقّب الكوارث الثانوية، وإصلاح المنازل المتضررة.

وحثّ وزير الموارد المائية الصيني لي قوه ينج، الإدارات ذات الصلة على إعادة توزيع مختلف التدابير الوقائية وإعادة فحصها وتنفيذها، لمواجهة العواصف والفيضانات الناجمة عن الإعصار.

وقال "لي"، في اجتماع بشأن نشر تدابير وقائية ضد العواصف المطيرة والفيضانات الناجمة عن الإعصار "دوكسوري"، إن الإعصار أقوى بكثير من التوقعات السابقة، ويتمتع بشدة أكبر وكمية أكبر من بخار الماء ونطاق تأثير أوسع، مؤكدًا ضرورة التركيز على عدم وقوع إصابات وانهيار سدود الخزانات وتضرر السدود المهمة والتأثير على البنية التحتية الرئيسية، إلى جانب تفعيل آليات الاستجابة المناسبة على الفور.