الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الصين.. إجلاء 40 ألفا في إقليم سيتشوان بسبب الفيضانات

  • مشاركة :
post-title
فيضانات في الصين - صورة أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

قالت وسائل إعلام صينية، اليوم الأربعاء، إنَّ السلطات أجلت أكثر من 40 ألفًا في إقليم سيتشوان بالصين، بسبب الفيضانات فيما تسببت السحب المحملة بمياه الأمطار في هطول كمية كبيرة من المطر على عدة مناطق في البلاد، حسبما أفادت وكالة "رويترز".  

وأغرقت زخات الأمطار الغزيرة غير المعتادة مناطق مختلفة على مدار الأسابيع القليلة الماضية، ما تسبب في فيضانات وانهيارات أرضية ألحقت أضرارا بالمنازل ودمرت البنية التحتية وأودت بحياة عدة أشخاص.  

تأتي الأمطار والفيضانات في الوقت الذي تشهد فيه مناطق أخرى من العالم هطولًا كارثيًا مماثلًا للأمطار، ما أثار مخاوف حيال وتيرة تغير المناخ، وأصدرت مدينة تشنجتشو عاصمة إقليم خنان تحذيرًا باللون الأحمر، وهو الأعلى في نظام تحذير من أربع درجات من أمطار غزيرة، فيما سجلت عدة مناطق هطول أمطار غزيرة.    

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، أنَّ هيئات الأرصاد الجوية مددت تحذيرًا من عواصف مطيرة حتى يوم غد الخميس لعدة أقاليم. 

وقال مركز الأرصاد الجوية الوطني، إنَّ بعض هذه المناطق يشهد سقوط أكثر من 70 ملليمترًا من الأمطار، خلال ساعة واحدة، بالإضافة إلى عواصف رعدية‭‭ ‬‬ورياح شديدة وبرد.