الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

التونسي كريم سعيدي: أتوقع تأهل نسور قرطاج إلى ثمن نهائي المونديال (حوار)

  • مشاركة :
post-title
لاعبو منتخب تونس ـ أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

تحتضن قطر أولى نسخ بطولة كأس العالم بمشاركة 32 منتخبًا، خلال الفترة من 20 نوفمبر الجاري حتى 18 ديسمبر المقبل، والتي يشارك بها 4 منتخبات عربية، وهي قطر، تونس، السعودية، والمغرب، وتأمل هذه المنتخبات في تحقيق ظهور مميز، خاصة في ظل الحضور الجماهيري العربي الضخم "المتوقع".

كريم سعيدي مدافع منتخب تونس السابق، والذي شارك مع نسور قرطاج في مونديال 2006، يتحدث لموقع قناة "القاهرة الإخبارية"، عن توقعاته للمنتخب التونسي في كأس العالم 2022، والعديد من الأمور التي تخص البطولة. فإلى نص الحوار:

في البداية.. ما توقعاتك لحظوظ المنتخب التونسي في مونديال قطر؟

أتوقع أن يتأهل منتخب تونس إلى دور الـ16، قد يكون الأمر صعبًا على الورق، لكن في كرة القدم كل شيء متوقع، لدينا لاعبون أصحاب خبرات كبيرة، مباراتنا الأولى في المونديال ستكون ضد منتخب عنيد وهو المنتخب الدنماركي، ويتوجب علينا تحقيق نتيجة إيجابية في البداية.

كيف ترى قائمة نسور قرطاج لخوض المونديال؟

توجد انتقادات حالية لاختيارات الجهاز الفني لقائمة منتخب تونس، ونية المدرب في الاعتماد على 5 مدافعين، بالإضافة إلى وجود 4 حراس ضمن القائمة وهذا عدد كبير، في رأيي أن هذه ليست الخطة الأنسب، لكن على أي حال ليس أمامنا سوى دعم منتخبنا في كأس العالم، وعلينا أن نؤجل الحساب لما بعد المونديال.

من وجهة نظرك.. ما نسبة تأهل تونس للدور ثمن النهائي؟

أرى أن نسبة تأهل منتخب تونس إلى دور الـ16 تصل لنحو 70 في المئة.

هل الحضور الجماهيري يعزز من حظوظ تونس في المونديال؟

بالطبع، الحضور الجماهيري يعزز من حظوظ منتخب تونس وجميع المنتخبات العربية في بطولة كأس العالم، منتخب تونس لديه عدد جماهيري كبير في قطر، وإن شاء الله يكون الجمهور هو اللاعب رقم 12 لنسور قرطاج في المونديال.

ما رأيك في استعدادات قطر لاستضافة كأس العالم 2022؟

هناك انتقادات عنيفة من قبل بعض البلدان الأوروبية لإقامة البطولة في قطر، رغم عدم وجود أي دليل يدين قطر بارتكاب جرائم، أعتقد أن قطر ستنظم نسخة اسثتائية.

من المنتخب الذي تتوقع أن يحقق مفاجأة في كأس العالم 2022؟

أتوقع أن يكون منتخب المغرب في ظل العناصر المميزة التي يمتلكها، المنتخب السنغالي قوي أيضًا، ولكن من وجهة نظري منتخب مصر كان يستحق التأهل للمونديال على حسابه.

ما تعليقك على غياب منتخب مصر عن كأس العالم؟

منتخب مصر ظهر بشكل مميز في بطولة أمم إفريقيا الماضية، وكنا نتمنى تأهله إلى كأس العالم، ولكن هذه كرة القدم، نتمنى وجوده في مونديال 2026.

من تتوقع أن يكون الحصان الأسود بالبطولة؟

منتخب الدنمارك، منتخب قوي ولديه لاعبون مميزون يمتلكون خبرات أوروبية كبيرة، أرى أن لديهم طموح هذه المرة للذهاب بعيدًا في المونديال.

من ترشح للفوز بلقب كأس العالم؟

من الصعب توقع اسم الفائز بلقب مونديال 2022، لكن أرى أن حظوظ منتخب الأرجنتين كبيرة.