الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

سرية التحقيقات "مقلقة".. الكونجرس الأمريكي يبحث عن أسرار الأطباق الطائرة

  • مشاركة :
post-title
مشاهدات الأجسام الطائرة المجهولة - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - سامح جريس

باتت الأجسام الطائرة المجهولة المعروفة باسم "الأطباق الطائرة" التي ظهرت في سماء الولايات المتحدة الأمريكية وكندا بالآونة الأخيرة، مثار اهتمام كبير، دفع العديد من الجهات إلى البحث والتحري حولها، خاصة مع توجيه اتهامات بكين بالتجسس على واشنطن.

وفي هذا الصدد، شهد الكونجرس الأمريكي أخيرًا جلسة استماع حول هذا الموضوع، تضمنت حضور ثلاثة شهود عسكريين سابقين يدعون أنهم رأوا أجسام طائرة غير معروفة خلال خدمتهم العسكرية، بحسب شبكة "سكاي نيوز".

وأفاد رايان جريفز، وهو من بين الشهود الثلاثة، بأن الطيارين العسكريين كانوا يناقشون مخاطر التعرض للأجسام الطائرة غير المعروفة خلال الاجتماعات التحضيرية، وذكر أنه شاهد "مكعب رمادي داكن أو أسود داخل كرة شفافة" خلال تدريباته في عام 2014، وقد اقترب الجسم من طائرته على بعد 50 قدمًا وكان له قطر يتراوح بين 5 و15 قدمًا، وأضاف أنه قد قدم تقريرًا عن الحادث، ولكنه لم يتم التحقيق فيه.

فيما زعم ديفيد فرافور، الطيار متقاعد من البحرية الأمريكية، أنه شاهد "جسمًا أبيض صغيرًا"، من دون جناحين، وهو يتحرك بشكل كثير الاندفاع فوق المياه، وعندما اقترب منه بطائرته، "تسارع بشكل كبير واختفى"، وقد تم إعلان فيديو للحادث في عام 2020، إلى جانب فيديوهات أخرى تصفها الحكومة الأمريكية بـ"الظواهر الغريبة غير المعروفة".

وأدلى ديفيد جروش، الذي كان عضوًا سابقًا في لجنة للأجسام الطائرة غير المعروفة بالقوات الجوية الأمريكية، بشهادته في الجلسة، وادعى أن الحكومة الأمريكية تمتلك أجسام طائرة غير معروفة، وأن "البيولوجيا" للفضائيين قد تم اكتشافها إلى جانب الطائرات، على الرغم من عدم رؤيته شخصيًا، ولم تتمكن فرقة المهام الخاصة بالأجسام الطائرة غير المعروفة في وزارة الدفاع الأمريكية من توثيق هذه الادعاءات.

يسعى الشهود الذين أدلوا بشهادتهم على هذه الظواهر غير المعروفة إلى المزيد من الشفافية والوضوح حول هذه الأمور، فيما يضغط الكونجرس على الحكومة الفيدرالية للكشف عما تعرفه بشأن هذه الظواهر، وفقًا لصحيفة التليجراف.

وأكد النائب الجمهوري جلين جروثمان أن السريّة المحيطة بهذه الظواهر أدت إلى "تسليط الضوء على الشائعات والجدل لعقود من الزمن، مما أفقد الثقة العامة في الأجهزة التي تهدف إلى خدمة وحماية الناس".

وعلى صعيد آخر، تشير تقارير إلى أن الحكومة الأمريكية تدرس حاليًا أكثر من 650 تقريرًا عن الأجسام الطائرة غير المعروفة، ويرى بعض المسؤولين الأمريكيين أن هناك مؤشرات قلقة على أن دولًا مثل الصين وروسيا قد طوّرت تقنيات متقدمة جديدة مختصة بهذا المجال.

وفي هذا السياق، يتطلع مشروع القانون الجديد للدفاع الوطني لهذا العام، إلى تحديد شروط لتزويد لجنة مختصة بسجلات ومعلومات حول الأجسام الطائرة غير المعروفة، بهدف تفكيك السرية المحيطة بهذا الموضوع.