الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أول ظهور له بعد صفعة الأوسكار.. ويل سميث يتحرر من العبودية

  • مشاركة :
post-title
ويل سميث

القاهرة الإخبارية - رشا حسنى

يعود النجم الأمريكي ويل سميث إلى شاشة السينما مجددًا من خلال أحدث أفلامه Emancipation "تحرير أو عتق"، ووفقًا لموقع مجلة People، تقرر عرضه جماهيريًا بدور العرض السينمائية يوم 2 ديسمبر المُقبل على أن يُعرض عالميًا من خلال منصة Apple TV+ يوم 9 ديسمبر.

ويُعد هذا هو أول ظهور لـ"سميث" بعد واقعة صفعته الشهيرة لكريس روك، في أثناء حفل توزيع جوائز الأوسكار في مارس الماضي.

يلعب سميث في الفيلم دور بيتر، وهو رجل يعتمد على ذكائه وإيمانه الراسخ وحبه العميق لعائلته، أثناء رحلة هروبه من العبودية، ومن صيادي العبيد أملًا في الحرية.

الفيلم مستوحى من الصور الشهيرة التي التقطت لـ Whipped Peter المعروف باسم جوردون عام 1863، والتي التقطت له خلال الفحص الطبي الذي أجراه جيش الاتحاد له، وظهرت لأول مرة في جريدة "Harper's Weekly"، وبالتحديد الصورة المسماة "The Scourged Back" والتي تُظهر ظهر جوردون المتهالك بعد جَلده بدون رحمة، وهي الصورة التي ساهمت بشكل فعلي في تنامي المعارضة الشعبية ضد العبودية.

وصرح مخرج فيلم ويل سميث الجديد، أنطوان فوكوا، بأنه يأمل أن يتمكن الجمهور من تجاوز صفعة الأوسكار سيئة السمعة، وذلك خلال حديثه مع مجلة Vanity Fair، حيث قال: "الفيلم بالنسبة لي أكبر من تلك اللحظة، أربعمائة عام من العبودية أكبر من لحظة واحدة".

وعن تعامل شبكة Apple TV+ مع الفيلم خاصة بعد واقعة صفعة الأوسكار، قال" كانوا حساسين جدًا في التعامل معي ومع ويل وجميع الأشخاص الذين عملوا في الفيلم، ولم تتحدث Apple لي أو لأي من المنتجين بخصوص عدم عرض الفيلم، ولكنهم انتظروا لتقييم الموقف وردود الأفعال عليه".