الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسل "القاهرة الإخبارية": روسيا لم تؤكد تمديد اتفاقية الحبوب

  • مشاركة :
post-title
حسين مشيك مراسل "القاهرة الإخبارية" من موسكو

القاهرة الإخبارية - محمود عبد الغني

قال حسين مشيك مراسل "القاهرة الإخبارية" من موسكو، أن روسيا حتى الآن لم تؤكد أنها مددت اتفاقية الحبوب، وأن ما يتم تداوله في هذا الشأن صادر عن أحد الوزراء الأوكرانيين.

وأضاف "مشيك"، في رسالة من العاصمة الروسية "موسكو"، لبرنامج "هذا المساء" تقديم الإعلامي محمد عبد الرحمن، المذاع علي قناة "القاهرة الإخبارية"، أن السلطات الروسية متمسكة بالشروط التي وضعتها لدى الجانب الأمريكي والأمم المتحدة، وأن لقاء سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي، مع أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، بمجموعة العشرين، وعد خلاله الأمين العام بالمساعدة على رفع الحظر عن الأسمدة والمنتجات الزراعية الروسية، والذي يعد أبرز الشروط التي تطالب بها موسكو.

وأشار "مراسل "القاهرة الإخبارية"، إلى أن روسيا تؤكد على استخدام القوات الأوكرانية للموانئ والسفن المدنية لأغراض عسكرية، وأن هذا الأمر سيعرقل اتفاقية الحبوب، وفي حالة انسحاب روسيا مرة أخرى من الاتفاق، فإن العودة إليه لن تكون سهلة، بل صرحت بأنها لن تعود مرة أخرى.

وتابع: هناك أمل أن تمدد موسكو اتفاقية الحبوب يوم التاسع عشر من الشهر الجاري، لكن في حالة التزمت الأمم المتحدة وأمريكا بما تعهدتا به للجانب الروسي، والتي منها رفع الحظر عن الأسمدة والمنتجات الزراعية الروسية.