الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسل "القاهرة الإخبارية" من موسكو: الانسحاب الروسي من "خيرسون" لا علاقة له بالمفاوضات مع أوكرانيا

  • مشاركة :
post-title
حسين مشيك مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من موسكو

القاهرة الإخبارية - محمد حسين

قال حسين مشيك مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من موسكو، إن وزير الدفاع الروسي أمر بالانسحاب أمس (الخميس) من الجهة اليمنى لنهر دنبرو إلى الجهة اليسرى، تخوفًا من قيام القوات الأوكرانية بتفجير سد كاخوفكا، بسبب خطورة هذا التفجير على المدنيين، وعلى القوات الروسية.

وأشار "مشيك" في مداخلة عبر "سكايب" مع الإعلامية آية لطفي، على قناة "القاهرة الإخبارية" إلى أن خسائر أوكرانيا أكثر بـ7 أضعاف الخسائر الروسية، حسب بيانات الجيش الروسي.

وأضاف أن هناك تقارير غير رسمية تفيد بتفجير محطة الطاقة الكهرومائية بمقاطعة نوفا كاخوفكا بمنطقة خيرسون، ولم يتم التأكيد من قبل القوات الروسية حتى الآن.

وقال إن تشكيل خط دفاع في الجهة اليسرى لنهر دنبرو، هو عملية إعادة تمركز للقوات الروسية لإفشال أي خطة هجومية للجيش الأوكراني، وليس له علاقة بالحديث عن المفاوضات بين الطرفين.

وأضاف أن مدينة خيرسون هي مقاطعة روسية، والانسحاب الروسي منها يعتبر انسحابًا تكتيكيًا، والدستور الروسي لا يسمح لأي مسؤول روسي بالتنازل عن الأراضي الروسية أو التفاوض بشأنها.

وأضاف أن روسيا منذ بداية العملية العسكرية، أكدت استعدادها التام للجلوس على طاولة المفاوضات مع الجانب الأوكراني، ولكنها تصر على مراعاة الوضع القائم حول المقاطعات الروسية داخل الأراضي الأوكرانية "القرم، خيرسون، وباقي الأراضي الروسية"، بحسب الدستور الروسي، كما أعلنت ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم الخارجية الروسية من قبل.