الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

العراق يتسلم 31 طائرة حديثة حتى نهاية عام 2027

  • مشاركة :
post-title
طائرة إيرباص 220 - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

كشفت وزارة النقل العراقية، اليوم الأحد، عدد الطائرات الحديثة المقرر تسلمها من شركتي"بوينج" و"إيرباص"، مشيرةً إلى استمرار الاجتماعات الهادفة لرفع الحظر الأوروبي عن الناقل الوطني العراقي.

وقال ميثم الصافي، مدير قسم الإعلام والاتصال الحكومي، لوكالة الأنباء العراقية، إن "وزارة النقل تعاقدت مع شركتي بوينج وإيرباص بشأن شراء طائرات حديثة، وتمّ تسلّم أربع طائرات من طراز ماكس من شركة بوينج، من أصل 16 طائرة، وكذلك أربع طائرات من نوع إيرباص 220 من أصل خمس طائرات، فضلًا عن تسلّم طائرة دريم لاينر، من أصل عشر طائرات تمَّ التعاقد عليها".

وأضاف: "عدد الطائرات التي ستدخل الخدمة ضمن هذه العقود، يبلغ 31 طائرة حديثة، وستُسلَّم بالتتابع حتى نهاية 2027، ما سيعزز تحديث الأسطول الجوي للخطوط الجوية العراقية".

وعن عودة الناقل الوطني العراقي إلى أوروبا، أكد أن اللجان مستمرة في عقد اجتماعاتها من أجل رفع الحظر، مشيرًا إلى أن هناك لجنة برئاسة وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، معنية بهذا الملف.

وتابع: "اجتماعات رفع الحظر حضرها ممثل عن شركة بوينج للمساهمة في عملية رفع الحظر الأوروبي، ومساعدة الخطوط الجوية للانتهاء من هذا الملف المشترك بين سلطة الطيران المدني العراقي وكذلك الخطوط الجوية العراقية".

وسوم :العراق