الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير الخارجية العراقي: ندعم أي جهد سياسي يدفع لاستقرار اليمن

  • مشاركة :
post-title
وزير الخارجية العراقي ونظيره اليمني في مؤتمر صحفي

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

طالب فؤاد حسين، وزير الخارجية العراقي، بتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية لليمن، مؤكدًا عزم بلاده إرسال وفد إلى صنعاء لمتابعة أوضاع الجالية العراقية والوقوف على الوضع هناك.

وقال "حسين"، في مؤتمر صحفي مع نظيره اليمني أحمد بن مبارك بالعاصمة العراقية بغداد اليوم الأحد، نقلته "القاهرة الإخبارية"، أن العراق يدعم أي جهد سياسي يدفع لاستقرار الأوضاع في اليمن، مرحبًا بجهود جمع الأطراف اليمنية على طاولة المفاوضات، مشيرًا إلى أن الحوار سيؤدي إلى تحسن الوضع الاقتصادي فيه.

وأبدى وزير الخارجية العراقي استعداد بلاده التحرك لتكون جزءًا من الحل للمشاكل في المنطقة، ومنها الأوضاع في اليمن، مضيفًا أن العراق تجمعه علاقة جيدة مع كل الأطراف.

وأكد أن علاقات العراق الطيبة تمكنها من التدخل لتحقيق السلام باليمن، ودعم ضرورة تحسين الأوضاع الإنسانية هناك، وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية لمواطنيه.

من جهته، أوضح وزير الخارجية اليمني، أن زيارته إلى بغداد تمثل مقدمة للارتقاء بالعلاقات الثنائية، مشيرًا إلى العلاقات التاريخية التي تربط البلدين.

وأشار "بن مبارك" إلى أنه تمّ التوقيع على مذكرة للتشاور السياسي مع العراق، مؤكدًا الاستعداد لتحقيق متطلبات السلام في اليمن.

وأضاف أن العراق لعب دورًا إيجابيًا كبيرًا في القضايا الخاصة باليمن، واتفقنا على ضرورة تفعيل اللجان وأطر التعاون.

وسوم :