الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مقتل شخص وإصابة 18 في هجوم روسي على ميناء أوديسا

  • مشاركة :
post-title
الحرب الروسية الأوكرانية _ أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال مسؤولون أوكرانيون، إنَّ روسيا نفذت موجة جديدة من الهجمات أثناء الليل على ميناء أوديسا المطل على البحر الأسود، اليوم الأحد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 18 من بينهم أربعة أطفال، فضلًا عن تضرر بنية تحتية سكنية ودينية.

وكتب أوليه كبير، حاكم منطقة أوديسا على تطبيق تيليجرام "أوديسا: هجوم ليلي آخر للوحوش مع الأسف، قُتل مدني"، حسبما أفادت "رويترز".

وقال إنَّ المعلومات الأولية تظهر أن 14 شخصًا نقلوا إلى المستشفى للعلاج منهم 3 أطفال.

وظلت روسيا تقصف أوديسا وغيره من منشآت تصدير الغذاء الأوكرانية يوميًا تقريبًا على مدى الأسبوع الماضي، بعد انسحاب موسكو من اتفاق تصدير الحبوب عبر البحر الأسود الذي تتوسط فيه الأمم المتحدة ويسمح بالمرور الآمن لشحنات الحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود.

وذكرت القوات الجوية الأوكرانية على تطبيق تيليجرام، أن روسيا نفذت هجومًا بصواريخ أونيكس عالية الدقة وصواريخ كروز من طراز كاليبر على أوديسا بعد منتصف الليل، ولم يعرف نطاق الهجوم حتى الآن.

وذكرت وكالة "آر.بي.سي" أوكرانيا للأنباء، أنَّ أكبر كنيسة كاثوليكية في المدينة، كاتدرائية سباسو بريوبراجنسكي التي شيدت في عام 1809، تضررت بشدة جراء الهجمات.

وأظهرت مقاطع مصورة على مواقع التواصل الاجتماعي حطامًا داخل مبنى مُظلم يبدو مثل الكنيسة شب فيه حريق، ورجلًا حزينًا يسير وهو يكرر "لم تعد الكنيسة موجودة".

ولم يتسن لـ"رويترز" التحقق على نحو مستقل من المقطع المصور أو الأنباء بخصوص الأضرار المحتملة، ولم تعلق روسيا حتى الآن على الهجمات.

ووصفت موسكو الهجمات بأنها انتقام، ردًا على هجوم أوكراني على الجسر الذي يربط بين روسيا وشبه جزيرة القرم.