الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

حديقة حيوان أمريكية تقدم مثلجات للقرود

  • مشاركة :
post-title
مثلجات للقرود

القاهرة الإخبارية - وكالات

مع تجاوز درجة الحرارة 43 مئوية في مدينة فينيكس الأمريكية لليوم الثاني والعشرين، استمتعت بومة النسر الأوراسية بالاستحمام لفترة طويلة، أمس الجمعة، بينما تناولت القرود والخيول مثلجات بعضها محلى بمشروبٍ باردٍ.

وابتكرت حديقة حيوان فينيكس وفقًا لـ"رويترز"، طرقًا لا تعد ولا تُحصى لتبريد الحيوانات في موجة الحر التي تجاوزت درجاتها أرقامًا قياسية، بما في ذلك خراطيم ورشاشات مياه ووسادات تبريد وبرك مياه ومراوح ومبانٍ مكيفة.

وقالت حارسة في الحديقة تدعى، ليزي نيومان، من المهم أن نحافظ على تبريد حيواناتنا المحلية، والأهم من ذلك الحيوانات الوافدة في الصيف.

ووقفت "آرتشي"، البومة التي تنتمي فصائلها إلى أوروبا وآسيا، بهدوء تحت رشاش المياه، بينما استمتع "جيك"، حصان الجر البلجيكي بتناول طعامه المثلج.

وقالت جيل بوردي، وهي من كبار الحراس في الحديقة، إن الخيول هشة للغاية في الواقع عندما يتعلق الأمر بالحرارة، لذلك عليك التأكد من أن لديك مراوح عند 32 درجة، وهذا متوفر طوال الوقت الآن، ورذاذ عند 37 درجة، هذا يساعد على تخفيف الكثير من الحرارة في الجو.

وذكرت لدينا رشاشات، ووسادات باردة، لذا فإن الأرفف التي يمكن الحيوانات الاستلقاء عليها باردة بالفعل، كما أننا نصنع حلوى مثلجة في بعض الأحيان.

وفي قرية القرود، سحبت قرود السنجاب الصغيرة الأطعمة المجمدة من الدلاء، وفي بعض الأحيان تحصل على الماء المخلوط بشراب بارد ومنعش.