الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

هروب أنثى فهد يتسبب في إغلاق مؤقت لحديقة حيوانات ‬أمريكية

  • مشاركة :
post-title
أنثي فهد مرقط - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلنت السلطات الأمريكية، اليوم السبت، أنها أغلقت حديقة حيوان "دالاس" بشكل مؤقت، وإعلان حالة الطوارئ لأكثر من 6 ساعات، إثر هروب أنثى فهد يصل وزنها 11.3 كيلوجرام من حظيرتها، بحسب وكالة "رويترز" للأنباء. 

وقالت حديقة الحيوان إنها أبلغت عن اختفاء أنثى الفهد "نوفا"، التي يتراوح عمرها من 3 إلى 4 سنوات، مما أدى إلى إعلان "حالة طوارئ "، تتعلق بإخطار جميع الموظفين بفقدان حيوان غير خطير، وأوضحت أنها عثرت على القطة الكبيرة في نهاية المطاف بالقرب من منزلها المحاط بالسياج.

وذكرت الحديقة في بيانها: "يسعدنا أن نعلن أننا حددنا موقع أنثى الفهد المرقط نوفا في حديقة الحيوان بعد ظهر هذا اليوم في حوالي الساعة 4:40 مساء، كانت قريبة جدا من منزلها، وتمكنت الفرق من تأمينها قبل الساعة 5:15 مساء".

وكان هاريسون إيديل نائب، رئيس حديقة الحيوان لرعاية الحيوانات والحفاظ عليها، قد قال في مؤتمر صحفي: "إنها لا تشكل خطرًا على البشر"، وأضاف أنه ليس من المعلوم تحديدًا متى هربت أنثى الفهد، لكن يبدو أنها فرت من خلال قطع في السياج الذي يحيط بالقفص".

والفهود المرقطة، ويطلق عليها ذلك بسبب أشكال فرائها الشبيهة بالغيوم، تسكن الغابات الكثيفة في سفوح جبال "الهيمالايا" وجنوب شرق آسيا وجنوب الصين وتتضاءل أعدادها في البرية.