الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تحديد مايو 2024 موعدًا لمحاكمة ترامب في قضية الوثائق السرية

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

القاهرة الإخبارية - وكالات

ورد في أمر قضائي اليوم الجمعة أن القاضية الاتحادية المشرفة على محاكمة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في قضية إساءة التعامل مع وثائق سرية حددت يوم 20 مايو 2024 موعدًا لمحاكمته، وفقا لما نقلته "رويترز".

ويضع الحكم الصادر عن أيلين كانون، وهي القاضية الجزئية في فورت بيرس بولاية فلوريدا، محاكمة ترامب الجنائية قبل فترة أقل من ستة أشهر من الانتخابات الرئاسية التي ستجري في نوفمبر 2024.

وترامب هو المتصدر حاليًا لسباق الترشح عن الحزب الجمهوري.

أظهرت وثائق كشفت عنها محكمة اتحادية، فى وقت سابق، أن الرئيس الأمريكي السابق يواجه 37 تهمة جنائية، من بينها اتهامات بالاحتفاظ دون وجه حق بوثائق سرية، والتآمر لعرقلة العدالة بعد مغادرة البيت الأبيض في 2021.

وكشفت لائحة اتهام أن الوثائق السرية التي عُثر عليها بحوزة ترامب تتضمن معلومات عن القدرات الدفاعية والأسلحة الخاصة بالولايات المتحدة ودول أخرى.

وتقول لائحة الاتهام إن الوثائق تتضمن أيضًا معلومات عن البرامج النووية الأمريكية، وثغرات محتملة لدى الولايات المتحدة وحلفائها، تُعرضها لهجمات عسكرية وخطط للرد على هجوم أجنبي.

وأعلنت وزارة العدل عن لائحة الاتهام في يوم شهد استقالة اثنين من محامي ترامب في القضية، ومع توجيه اتهامات لمساعد سابق له.

وترتبت الاتهامات على تعامل ترامب مع مواد حكومية حساسة أخذها معه عندما غادر البيت الأبيض في يناير 2021.