الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كوريا الشمالية: نشر الغواصة النووية الأمريكية "يصل بالفعل" عتبة استخدام أسلحة نووية

  • مشاركة :
post-title
غواصة نووية أمريكية

القاهرة الإخبارية - وكالات

قالت كوريا الشمالية، اليوم الخميس، إن زيارة غواصة الصواريخ الباليستية الأمريكية ذات القدرات النووية إلى مدينة "بوسان" ترقى إلى الوفاء بـ"شرط استخدام كوريا الشمالية للقوة النووية".

وقال كانج سون-نام، وزير الدفاع الكوري الشمالي، في بيان: "أذكر الجيش الأمريكي بحقيقة أن زيادة ظهور ونشر الأصول الاستراتيجية الأمريكية، بما في ذلك غواصة الصواريخ الباليستية ذات القدرات النووية، قد تندرج ضمن شروط استخدام كوريا الشمالية للأسلحة النووية في قانونها بشأن سياسات القوة النووية"، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.

وأضاف: "تسمح عقيدة الاستخدام النووي لكوريا الشمالية بإجراء الأعمال الضرورية إذا تم شن الهجوم النووي ضدها أو إذا كان استخدامها وشيكًا"، وشدد على أن "الجانب العسكري الأمريكي يجب أن يدرك أن أصوله الاستراتيجية قد دخلت مياه خطيرة للغاية".

ويستهدف تهديد كوريا الشمالية الغواصة "يو إس إس كنتاكي" للصواريخ الباليستية التابعة للبحرية الأمريكية، التي رست في قاعدة عمليات البحرية الكورية الجنوبية في مدينة "بوسان"، بمناسبة عقد الاجتماع الأول للمجموعة الاستشارية النووية، الثلاثاء.

وقال "كانج" لكوريا الجنوبية: "أحذر مرة أخرى بشدة العصابات العسكرية للولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، التي تتحدث عن نهاية نظامنا".

وأضاف: "سيكون استخدام القوة العسكرية ضد كوريا الشمالية الخيار الأسوأ للولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، حتى لا يكون لديهما مجال للتفكير مرتين في وجودهما.