الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رسالة إلى بيونج يانج.. رئيس كوريا الجنوبية على غواصة نووية أمريكية

  • مشاركة :
post-title
رئيس كوريا الجنوبية يلقي خطاب أعلى الغواصة الأمريكية

القاهرة الإخبارية - وكالات

صعد رئيس كوريا الجنوبية يون سيوك-يول، على متن غواصة الصواريخ الباليستية الأمريكية ذات القدرات النووية "يو إس إس كنتاكي" في قاعدة بحرية في مدينة "بوسان" الأربعاء، مرسلًا تحذيرًا قويًا من التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية، بحسب وكالة "يونهاب".

وجاء استعراض القوة بعد يوم واحد من وصول غواصة الصواريخ الباليستية من طراز "أوهايو"، التي يبلغ وزنها 18,750 طن إلى المدينة الساحلية الجنوبية الشرقية، وكانت هذه أول زيارة لغواصة نووية أمريكية إلى البلاد منذ عام 1981.

وقال "يون"، خلال زيارة مع قيادة أسطول كوريا الجنوبية التي تتخذ من القاعدة مقرا لها: "يظهر نشر الغواصة (يو إس إس كنتاكي) بوضوح التزام كوريا الجنوبية والولايات المتحدة بنشر الأصول الاستراتيجية الأمريكية بانتظام والدفاع عن مصداقية الردع الموسع".

وتابع: "ستتخذ الدولتان إجراءات رد ساحقة وحازمة على التهديدات النووية والصاروخية المتطورة لكوريا الشمالية من خلال المجموعة الاستشارية النووية والنشر المنتظم للأصول الاستراتيجية، مثل غواصة الصواريخ الباليستية".

وفي أبريل، وافق "يون" ونظيره الأمريكي جو بايدن، خلال قمتهما في واشنطن، على إنشاء المجموعة الاستشارية النووية لمناقشة التخطيط النووي والاستراتيجي بين الحلفاء، وتعزيز مصداقية التزام الردع الأمريكي الموسع بالدفاع عن كوريا الجنوبية بكل قدراتها العسكرية، بما في ذلك الأسلحة النووية.