الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بين انخفاض النشطين وزيادة المستخدمين.. محاولات "ميتا" لانتشار "ثريدز"

  • مشاركة :
post-title
شعار تطبيق ثريدز وفي الخلفية شعار انستجرام

القاهرة الإخبارية - ياسمين يوسف

تشهد منصة التواصل الاجتماعي الجديدة ثريدز والمنافسة لمنصة تويتر انخفاضًا في عدد المستخدمين النشطين، إذ انخفض عددهم من 49 مليونًا إلى 23.6 مليون في غضون أسبوع.

ولوحظ انخفاض في عدد المستخدمين النشطين على منصة ثريدز التي أطلقتها شركة ميتا كمنافس لتويتر. وفي حين وصل عدد المستخدمين إلى 100 مليون في أول 5 أيام لها، انخفض عدد النشطين من 49 مليونًا إلى 23.6 مليونًا في غضون أسبوع، وفقًا لمنصة تحليل البيانات "Similer"

ومن ناحية أخرى، شهدت منصة ثريدز التي وصلت إلى 100 مليون مستخدم اعتبارًا من 10 يوليو زيادة كبيرة في المستخدمين بعد وقت قصير من إطلاقها إذ يبلغ إجمالي المستخدمين في الفترة الحالية حوالي 114 مليونًا.

ويرجع نجاح المنصة في الانتشار على نطاق واسع في هذا الوقت القصير ارتباطها بتطبيق "إنستجرام"، إذ لا يمكن للمستخدمين التسجيل على المنصة إلا من خلال التطبيق. 

محظورة في دول الاتحاد الأوروبي

ويُذكر أن لدى ثريدز فرصة لتحقيق انتشار أوسع من خلال السماح للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الانضمام إلى المنصة، إذ يوفر ذلك عدد أكثر من المستخدمين، إلا أنه لم تستخدم في هذه الدول بسبب سياسات الخصوصية.

قصور المنصة

وجاء عدم وجود تسلسل زمني للصفحة الرئيسية، من أبرز قصور المنصة، ما اضطر المستخدمين إلى التوجه إلى تويتر لمعرفة الأخبار بشكل محدث ومرتب.

وتضمن قصور المنصة والتي تسببت في ردود أفعال المستخدمين هي أن ملف التعريف الذي تم فتحه لا يمكن حذفه بالكامل إلا عن طريق حذف حساب إنستجرام الذي يرتبط به هذا الحساب. وأعلنت ميتا أنها تعمل على حل هذه المشكلة أيضًا.

تعديلات بالمنصة

وبهدف انتشار المنصة الجديدة، عملت شركة "ميتا" على وضع بعض الإجراءات وإضافة بعض التجديدات لها.

وجاءت من ضمن التغييرات التي سيتم إجراؤها تمكين المستخدمين من رؤية مشاركات الأشخاص الذين يتابعونهم فقط بترتيب زمني، كذلك القدرة على ترجمة المشاركات إلى لغات مختلفة وتسهيل التنقل إلى الحسابات المختلفة.

وفي الإصدار الحالي للمنصة، يمكن رؤية المخطط الزمني على Threads.net ولكن يمكن إجراء المشاركة من خلال التطبيق فقط، إضافة إلى أنه لا يتضمن التطبيق خيار البحث أيضا.

وكان بلغ عدد المستخدمين للمنصة التي أطلقتها شركة Meta إلى 10 ملايين مستخدم في أول 7 ساعات من انطلاقها.