الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مشاركة "بويكا" ضرورة درامية.. نجوم وصنّاع "مطرح مطروح" يكشفون كواليسه

  • مشاركة :
post-title
محمود حميدة وصناع الفيلم

القاهرة الإخبارية - إنجي سمير - محمد عبد المنعم

أقيم مساء اليوم الثلاثاء، عرض خاص للفيلم المصري "مطرح مطروح" بطولة النجم المصري محمود حميدة، وبحضور مجموعة من الضيوف منهم المخرج الكبير خيري بشارة، والفنان نضال الشافعي، الفنان محمد محمود، الفنان جمال عبد الناصر، الفنان محمد جمعة، والفنانة عارفة عبد الرسول، وبذلك ينضم العمل للمنافسة على شباك التذاكر الذي يشهد سباق 4 أفلام هي "بيت الروبي" بطولة كريم عبد العزيز وكريم محمود عبد العزيز، و"تاج" بطولة تامر حسني" ودينا الشربيني، "البعبع" بطولة أمير كرارة وياسمين صبري، و"مستر إكس" بطولة أحمد فهمي وهنا الزاهد.

الفيلم الذي ينطلق غدًا في دور العرض المصرية، وبعد أيام في أنحاء الوطن العربي، يضم مجموعة من النجوم المصريين بجانب محمود حميدة وهم؛ كريم عفيفي، شيماء سيف، ليلى أحمد زاهر، سامي مغاوري، ومحمد السعدني، تأليف محمد عز وإخراج وائل إحسان.

وكشف عدد من أبطال الفيلم لموقع "القاهرة الإخبارية" عن كواليس الفيلم وصعوباته، وتوقعاتهم للإيرادات والمنافسة.

فريق العمل

شرط أساسي

الفنان محمود حميدة، الذي حرص أن يوجد في العمل مع حفيده حسن، أبدى سعادته بطرح الفيلم في دور العرض، كما حرص على الإشادة بموهبة الفنانة شيماء سيف، وقال: "كنت متمسكًا بها منذ البداية وشرطي الأساسي لقبول الفيلم كان أن توجد به لأنه عمل كوميدي وهي كوميديانة بامتياز".

تصوير أحداث الفيلم لم يكن سهلًا، وحول هذه الصعوبات يقول حميدة: "كانت هناك مشاهد في الشتاء وكنا نرتدي ملابس صيفية والطقس كان شديد البرودة وتحملنا من أجل خروج الفيلم بصورة رائعة وأن نسعد الجمهور فهو الهدف الأساسي لنا".

وعلّق على وجود البطل العالمي بويكا في العمل قائلًا إن الأمر ليس من اختياره، لكن المنتج محمد السبكي هو من أصر عليه.

محمد حمود وعارفة عبد الرسول

وجود نجم عالمي مهم

يؤكد مخرج الفيلم وائل إحسان أنه عمل مختلف عن أعماله السابقة، ويحمل تحديات كثيرة، لذا كان حريصًا على أن يتخطاها من أجل خروج الفيلم بصورة جيدة حتى يكون قادرًا على المنافسة في موسم الصيف، وكانت مهمة أساسية بالنسبة له أن يكون فيلمًا اجتماعيًا كوميديًا يسعد الجمهور.

بعد خروج فكرة الفيلم إلى النور، أكد بيومي فؤاد أن أحداثه متشابهة مع فكرة يقدمها، ووقع خلاف بينه ووائل احسان وحول هذا قال الأخير: "غيرت كثيرًا في سيناريو الفيلم حتى أرضي ضميري، وألا تكون الفكرة مشابهة لفكرته التي تحدث عنها".

وعن ظهور النجم العالمي بويكا في الفيلم قال: "وجوده مهم ومناسب للأحداث وليس مجرد وجود نجم عالمي من أجل الترويج، وأنا متفائل بالفيلم ولا أشغل بالي بالإيرادات".

مناسب للصيف

المخرج المصري الكبير خيري بشارة الذي حرص على حضور الفيلم وتهنئة أبطال العمل على طرحه في دور العرض قال لموقع "القاهرة الإخبارية": "أتوقع أنه سيكون عملًا رائعًا، كما أن توقيت عرضه مناسب وأجواء الفيلم وقصته يتناسبان مع موسم الصيف".