الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الصين تؤكد ضرورة مراعاة قضية الأمن الغذائي الدولي في "صفقة الحبوب"

  • مشاركة :
post-title
الحبوب الأوكرانية_ أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

صرحت ماو نينج، المُتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، اليوم الثلاثاء، في تعليقها على إنهاء صفقة الحبوب، بأن بكين تأمل أن يتمكن المشاركون في الصفقة من معالجة قضية الأمن الغذائي الدولي بالشكل الصحيح من خلال الحوار والمشاورات، بحسب "سبوتنيك".

وأوضحت ماو نينج: "تأمل الصين في أن تتمكن الأطراف المعنية من معالجة قضية الأمن الغذائي الدولي بشكل صحيح من خلال الحوار والتشاور".

وأضافت، أن الصين مستعدة لتعزيز العلاقات والتعاون مع جميع الأطراف، والمساعدة في بناء توافق دولي أوسع، وتقديم مساهمة إيجابية في الأمن الغذائي العالمي.

وأعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف، يوم الاثنين، أن اتفاقية الحبوب انتهت في 17 يوليو، ولكن روسيا ستعود على الفور إلى تطبيق الاتفاقية بمجرد تنفيذ الجزء الروسي منها.

وتشمل مبادرة البحر الأسود، التي تم التوقيع عليها في 22 يوليو، من قبل ممثلي روسيا وتركيا وأوكرانيا والأمم المتحدة، تصدير الحبوب والأغذية الأوكرانية، وكذلك الأسمدة عبر البحر الأسود عبر ثلاثة موانئ، بما في ذلك أوديسا، ويتم تنسيق حركة السفن من قبل مركز التنسيق المشترك في إسطنبول، وأشار الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إلى أن الغرب يصدر معظم الحبوب الأوكرانية لدوله وليس إلى الدول المحتاجة في إفريقيا.